بدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جولته الانتخابية في منطقة حانة بولاية آيوا الأمريكية.

 

ترامب يُهاجم بايدن ويسخر من خطابه أمام الجمعية العامة في نيويورك "قبل الانتخابات الرئاسية".. ترامب يتجاهل مناظرات مرشحي الحزب الجمهوري

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لترامب وهو يوزع البيتزا على الحاضرين في حانة بولاية آيوا الأمريكية.

ويظهر دونالد ترامب، في الفيديو ، وهو يدخل حانة في ولاية آيوا الأمريكية، وأكد النشطاء أنه سمع بعض الحاضرين يرددون (نريد بيتزا من ترامب)، فما كان منه إلا أن اشترى البيتزا وقام بتوزيعها على جميع المتواجدين في الحانة. 

وقد استهل دونالد ترامب جولته في ولاية آيوا باستقطاب بعض الأمريكيين في الحانة، بتوزيع البيتزا على حشد من المؤيدين المبتهجين، الذين طالبوه بشرائها لهم، وهتفوا باسمه وغنوا أغنية لي جرينوود "فليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية".

ويذكر أن ترامب يُحضر لخوض معركته انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، حيث يقوم بجولات في الولايات الأمريكية المختلفة لاستقطاب الأمريكيين لدعمه في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

 

تاريخ ترامب في السياسة الأمريكية

في عام 2016، أنهى دونالد ترامب السباق خلف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس تيد كروز في ولاية أيوا. وذكر المرشح هزيمته عام 2016 في بداية خطابه، وألقى باللوم على فريق حملته السابقة.

 

تهدف حملة دونالد ترامب إلى جمع بطاقات موقعة من الحشود تتعهد بدعمه خلال المؤتمرات الحزبية في 15 يناير/كانون الثاني. وعلى الرغم من أن هذه البطاقات لا تربط الناخبين بمرشح ما، إلا أنها تزود الحملات بمعلومات اتصال قيمة للحصول على الأصوات وتجنيد المتطوعين وقادة الدوائر الانتخابية.

 

وفي حدث ثانٍ في دوبوك، تحدث ترامب إلى حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، الذي طالما اعتبره هدفه الرئيسي، حيث أشاد بجهود إدارته لمساعدة المزارعين في ولاية أيوا واتخاذ إجراءات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية.

 

قبل مغادرة المدينة، توقف دونالد ترامب في Kathy’s Treehouse Pub and Eatery. تجمع أكثر من مائة شخص في حانة مطعم بيتيندورف، حيث وقع ترامب على الأوراق النقدية بالدولار، وقبعات الكرة، والقميص العلوي – ولاحقًا الذراع – لنادلة المطعم.

 

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت فعالياته أشبه بالتقاط الصور الفوتوغرافية، بما في ذلك التوقف في بيت أخوي في ولاية أيوا لرمي كرات القدم والمصافحة قبل حضور مباراة كرة القدم الجامعية في ولاية أيوا هذا الشهر.

 

وقبل ذلك، اجتذب ترامب الحشود في معرض ولاية أيوا في أغسطس/آب. لقد أحضر أعضاء مجلس النواب الأمريكي من فلوريدا لتخويف السيد ديسانتيس، الذي كان يزور المعرض في نفس اليوم.

 

يظل دونالد ترامب المرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، على الرغم من أنه يواجه أربع تهم منفصلة أدت إلى عشرات التهم.

https://twitter.com/i/status/1704634591384920342

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دونالد ترامب ترامب دونالد ترامب ولایة آیوا

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. إسرائيل ترجح نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين وحزب الله يقتل 17 عسكريا إسرائليا.. والانتخابات الأمريكية مهددة بسبب صحة ترامب

شهدت الساعات الماضية من الليل أحادث عديدة فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط والعالم، كان أبرزها إعلان وسائل إعلام إسرائيلية عن استهداف مقر اجتماع قادة حزب الله، ومن بينهم المرشح لخلافته هاشم صفي الدين، في هجوم ضخم في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ترجح نجاح محاولة اغتيال هاشم صفي الدين، وأن القنابل اخترقت مخبأ هاشم صفي الدين، وأن القوات الإسرائيلية استخدمت عشرات الأطنان من القنابل.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز»، نقلًا عن 3 مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن الغارات المكثفة استهدفت اجتماعًا لكبار قادة حزب الله اللبناني بينهم هاشم صفي الدين.

وأوضح المسؤولون الإسرائيليون، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت مخبًأ تحت الأرض حيث كان كبار مسؤولي حزب الله يجتمعون، بما في ذلك الخليفة المفترض لحسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الجمعة الماضية بغارة على مقر قيادة حزب الله بحارة حريك جنوبي بيروت.

هجوم عنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوبي لبنان

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا وصف بالأعنف منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي، استهدف ضاحية بيروت الجنوبية، وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن الهجوم أدى إلى محو أحياء بالكامل، وكان أقوى من الهجوم الذي استهدف حسن نصر الله.

حزب الله يعلن مقتل 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا

وأعلن حزب الله اللبناني، مقتل 17 جنديًا وضابطًا من القوات الإسرائيلية في المعارك الضارية المستمرة جنوبي لبنان، بعد أيام من إعلان إسرائيل التوغل البري، كما نفذ حزب الله نحو 28 عملية عسكرية خلال 24 ساعة فقط استهدفت القوات الإسرائيلية.

18 شهيدًا جراء هجوم إسرائيلي على طولكرم

وشنت إسرائيل هجومًا استهدف مخيم كولكرم بالضفة الغربية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على طولكرم إلى 18 شهيدًا.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن غارة إسرائيلية استهدفت محيط معبر المصنع اللبناني الحدودي مع سوريا.

بايدن: يمكن تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّه يمكن تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط، مضيفًا: «لكن ما زال هناك الكثير الذي يتعيّن علينا القيام به، الكثير الذي يتعيّن علينا القيام به حتى الآن».

نيويورك تايمز: صحة ترامب العقلية تثير مخاوف عديدة

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن صحة المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب تثير أسئلة عديدة، فهناك مخاوف أكدها خبراء طبيون، بأنه يعاني من مخاطر القلب والتدهور العقلي بسبب تقدمه في السن، وأيضًا التداعيات المحتملة لمحاولة اغتياله.

وأوضحت «نيويورك تايمز»، أن هناك دراسات سابقة وجدت أن «ترامب» يعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول في دمه.

كوريا الشمالية: سوف نستخدم الأسلحة النووية

وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إن قواته سوف تستخدم الأسلحة النووية دون تردد، إذا تعرضت لأي هجوم من كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب «رويترز».

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية
  • حدث ليلا.. إسرائيل ترجح نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين وحزب الله يقتل 17 عسكريا إسرائليا.. والانتخابات الأمريكية مهددة بسبب صحة ترامب
  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • فانس ووالز يتصادمان بشأن الهجرة وقضايا خارجية
  • الإعصار هيلين يأخذ منحى سياسياً في الولايات المتحدة بعد سقوط 130 قتيلاً
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا