يمانيون/ صنعاء

ضمن العرض العسكري المهيب الذي شهده ميدان السبعين اليوم بمناسبة العيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر، كشفت القوات المسلحة عن منظومة تنكيل الصاروخية.

ومنظومة تنكيل الصاروخية بالستية تضم نسختين برية وبحرية وهي (أرض – أرض) و(أرض – بحر) وتعمل بالوقود الصلب، وتتميز بمداها المتوسط.

https://www.

yamanyoon.com/wp-content/uploads/2023/09/القوات_المسلحة_تكشف_عن_منظومة_تنكيل_الصاروخية_بنسختيها_البرية_والبحرية.mp4 #العرض العسكري المهيب#ثورة الـ21 من سبتمبر#منظومة تنكيل الصاروخية الباليستيةالعاصمة صنعاء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اتهامات لبايدن بالنفاق.. فرّق بالدماء بين أطفال غزة وأوكرانيا

أظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن تناقضا كبيرا في تناوله للهجمات الصاروخية الروسية على مستشفي أطفال في أوكرانيا، على عكس أفعاله تجاه قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة.

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجمات الصاروخية الروسية على مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، بأنها "تذكير رهيب بوحشية روسيا".

جاء ذلك في بيان له، الاثنين، حول الهجمات الصاروخية التي شنتها القوات الروسية على أوكرانيا أمس الاثنين.

وقال بايدن: "الضربات الصاروخية الروسية التي أدت إلى مقتل عشرات المدنيين الأوكرانيين وتسببت في أضرار وإصابات في أكبر مستشفى للأطفال في كييف، تذكير رهيب بوحشية روسيا".

وأشار إلى ضرورة أن يواصل العالم الوقوف إلى جانب أوكرانيا وعدم تجاهل "العدوان الروسي"، وذكَّر بأنه سيستضيف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وقادة الناتو في العاصمة واشنطن هذا الأسبوع، لافتا إلى أنه وحلفاءه سيعلنون عن إجراءات جديدة لتعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا.

وسبق أن أعلن الرئيس الأوكراني أن مستشفى الأطفال بكييف تضرر في الهجوم الصاروخي الروسي المكثف أمس، مشيرا إلى استهداف مدن دنيبرو وكريفي ريغ وسلوفيانسك وكراماتورسك بأكثر من 40 صاروخا مختلفا.

كما ذكر رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرغي بوبكو، أن المركز الصحي في منطقة دنيبرو في كييف تعرض لأضرار نتيجة الهجوم الروسي، كما تعرض المبنى لتدمير جزئي.

وأعلن وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمينكو أن عدد القتلى جراء الهجمات الصاروخية الروسية المكثفة على بلاده ارتفع من 7 إلى 36، إلى جانب 166 إصابة.



وفي تشرين الأول / أكتوبر الماضي، تبنى بايدن رواية الاحتلال الإسرائيلي بشأن مجزرة مستشفى المعمداني والتي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد، حيث اتهم فصائل المقاومة الفلسطينية بالوقوف وراء مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب وصوله إلى "تل أبيب": حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس"،

وأضاف مخاطبا نتنياهو: "يبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم"، في إشارة إلى فصائل المقاومة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات تنفيذ مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية" بمحمية وادي الريان
  • تنفيذ مشروع "ملاذ آمن للحياة البرية" بمحمية وادي الريان بالفيوم
  • اتهامات لبايدن بالنفاق.. فرّق بالدماء بين أطفال غزة وأوكرانيا
  • تعرف على أحدث أسعار صرف الريال السعودي والدولار في صنعاء
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بينهم 13 في غزة
  • السعودية ترفض عرضاً مقابل الإفراج عن طياريها الأسرى لدى صنعاء
  • حزب الله: استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع «البغدادي» الإسرائيلي
  • بالأسلحة الصاروخية.. الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي اليوم
  • بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"