عمرو عبيد (القاهرة)
رغم حسم ريال مدريد نتيجة مباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا أمام يونيون برلين خلال اللحظات الأخيرة، بهدف وحيد، إلا أن الصحف المدريدية احتفت بضربة البداية الناجحة حسب رأيها.
وكتبت «آس» إنها كانت «ليلة سعيدة» مثلما اعتاد «الريال» في «ليالي الأبطال»، في حين اهتمت «ماركا» بالنجم «الخارق» بيلينجهام الذي لا تتوقف أهدافه عن إنقاذ «الملكي»، وقالت إن الإنجليزي الشاب هو «صانع المعجزات»، في حين أشارت إلى تعطّل إشبيلية في منتصف الطريق بعد تعادله في ملعبه أمام لانس الفرنسي.

 

أخبار ذات صلة أرتيتا بعد رباعية أيندهوفن: كنا شرسين في «ليلة الجميلة» «نحس الـ5 سنوات» يُطارد أضلاع «مجموعة الموت»!


وعلى جانب آخر، انقسمت الصحف الإنجليزية بين انتقاد أخطاء مانشستر يونايتد والإشادة بهداف بايرن ميونيخ هاري كين ومعه نجوم أرسنال، حيث نقلت «تيلجراف» اعتذار الحارس أونانا واعترافه بأنه المُتسبب في هزيمة «الشياطين»، وكتبت أيضاً أن «المدفعجية» يبدو في حالة جيدة جداً بعد الفوز «الرباعي» الكبير، بينما نشرت «إكسبريس» صورة احتفالية لهاري كين، قائلة إن النجم الإنجليزي زاد الضغط على آلام «اليونايتد»، الذي تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، وأكدت أن بوكايو ساكا كان باهراً خلال افتتاحية «الجانزر» الناجحة، بينما وصفت «ستار سبورت» هدف كين من ركلة الجزاء، بأنه كان «المفتاح» الذي أشعل «ليلة الـ7 أهداف» المثيرة!
كما بدت الصحف الإيطالية منتشية بعد رحلة خارجية ناجحة لفريقيها، نابولي وإنتر ميلان، بعد فوز الأول وتعادل الثاني في الوقت القاتل من مباراتيهما أمام سبورتينج براجا وريال سوسيداد، على الترتيب، ووصفت «كورييري ديللو سبورت» النجم الأرجنتيني الهداف، لاوتارو مارتينيز، بـ«المُنقذ» عقب تسجيله هدف التعادل المتأخر ببراعة، وكتبت أن 5 تغييرات متتالية قلبت الأمور لمصلحة «الأفاعي» وأن سومر قدم تصديات حاسمة.
أما «لاجازيتا» فكتبت أن نابولي عزف لحناً جميلاً خارج الديار، وأن الهدف الذاتي الذي سجله سيكو نياكاتي منح «السماوي» راحة كبيرة في بداية المشوار القاري، لكن «توتوسبورت» كان لها رأي «صريح» بقولها إن لاوتارو أنقذ فريقه «السيئ» في تلك المباراة، بينما تنفس رودي جارسيا بعد «حفل» نابولي الأوروبي، بعد تراجع نتائجه محلياً!
وعلى الجانب الآخر، عبّرت الصحافة البرتغالية عن غضبها الشديد بعد خسارة فريقيها، وكتبت إن البطاقة الحمراء المُبكرة تسببت في خسارة بنفيكا وقذفت ملعب النور في قلب الجحيم، بينما ضربت «النيران الذاتية» محاربي سبورتينج براغا في اللحظات الأخيرة، واكتفت «جي إن» بعنوان مقتضب «غياب الحُمر»، في إشارة إلى خسارة أصحاب القمصان الحمراء في المباراتين، وقالت «ريكورد» إن الفريقين منحا منافسيهما الفوز على طبق من ذهب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم

في إطار المحافظة على إرث شخصيات لبنانية كانت لها دور بارز وفعال في تاريخ الحياة الفنية اللبنانية، تم توقيع إتفاقية تعاون بين مركز فينيكس للدراسات اللبنانية في جامعة الروح القدس – الكسليك، وعائلة المرحوم الأستاذ سيمون أسمر، ممثلة بزوجته ندى كريدي وأولاده وسيم وكريم وبشير.


هذه الإتفاقية تهدف إلى المحافظة على أعماله الفنية ولتكون بمتناول الباحثين والطلاب في أبحاثهم ودراساتهم.


تجدر الإشارة إلى أن الراحل أحد أشهر معدّي ومخرجي البرامج الفنية والترفيهية والسياسية والثقافية والمسابقات. وقد نال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم، وعرف بصانع النجوم والمخرج صاحب الأفكار المتجدّدة.

مقالات مشابهة

  • النوفل يُعلق على خروج البرتغال من اليورو
  • ناجيلسمان يعلق على خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم
  • حليمة بولند تكشف عن دعم المشاهير لها بعد محنة السجن
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • خسارة الوزن تضع شيماء سيف في صدارة التريند
  • تعرض صانع محتوي مصري لحادث اعتداء في تركيا
  • "يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا