صدى البلد:
2024-07-06@06:16:36 GMT

المصرف المركزي بالإمارات يبقي على سعر الأساس عند 5.4%

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الإبقاء على "سعر الأساس" على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40%، وذلك اعتباراً من يوم غد الخميس 21 سبتمبر 2023.

 

ويأتي هذا القرار إثر إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي دون تغيير في اجتماعه الذي عُقد اليوم.

 

كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي. كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي الامارات سعر الأساس

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%

شهدت الأسواق العالمية، ارتفاع سعر الذهب أكثر من 1%  عن الأسابيع السابقة، والمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، كان يراهن أن ينخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقا للبيانات الأمريكية التي صدرت في الآونة الأخيرة إلي تباطؤ سوق العمل.

أرتفاع أسعار الذهب العالمية

وصل الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلي 2362.32 دولار للأوقية “الأونصة”، أمس الأربعاء، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7 % مسجلة 2372.40 دولار للأوقية.

 

ارتفع عدد المسجلين على قوائم البطالة إلي أعلي مستوي خلال عامين ونصف بنهاية يونيو، كما زادت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولي الأسبوع الماضي،  بما يتوافق مع التباطؤ التدريجي في سوق العمل.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد مصير الفائدة
  • محضر اجتماع المركزي الأوروبي: قرار خفض الفائدة جاء رغم مخاوف التضخم
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • الروبية الهندية تتعافى من أدنى مستوياتها
  • اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر