انطلقت أمس، أولى فعاليات ملتقى دوير الثقافي لإبداعات وفنون الطفل، بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط، والذي يبدأ من 20 ويستمر حتى 24 من سبتمبر الجاري. 

ما هي تفاصيل الملتقى؟ 

 

الملتقى تستضيفه جمعية أحمد بهاء الدين، بالشراكة مع مؤسسة ستار كير، وشهدت فعالياته عروض كرنفالية مبهرة للأطفال داخل شوارع أسيوط. 

 

ماذا شهدت فعاليات الملتقى؟ 

 

وشهدت فعاليات الملتقى ورش "فنون تشكيلية - تحطيب - مسرح - موسيقى - خيال الظل - وورش حكي"، وعروض خارجية لفرقة "البرشا - ملوي" للمسرح والحكى، وفرقة الزناتى للربابة.

 

إلى جانب إقامة معارض تفاعلية للكمبيوتر مثل البرمجة الإبداعية - معمل العلوم، معارض فرجة "إشغال - تطريز - كورشيه - إكسسوار - جبس - إعادة تدوير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد بهاء الدين مركز صدفا بأسيوط

إقرأ أيضاً:

أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر

 

أقيمت حلقة نقاشية بعنوان "حوارات عائلية" ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر في الجامعة الأمريكية، وتركزت حول التحديات والمشاكل التي تواجه العائلات وكيفية تحسين الفهم والتواصل بينها. شارك في الحلقة الممثل أحمد داش، المخرج كريم الشناوي، وكاترين مدحت، الشريك المؤسس لمهرجان ميدفست. وأدار الندوة الممثل صلاح ماجد.

مناقشة مفهوم العائلة

في بداية المناقشة، أشار صلاح ماجد إلى أهمية استعراض التغيرات التي طرأت على مفهوم العائلة على مر السنوات، وكيفية بناء علاقات صحية بين الأجيال المختلفة.

مداخلات المشاركينكاترين مدحت

 

تحدثت عن العائلة كمصدر الدعم الأول والأساسي في حياة الفرد، مؤكدة أن العائلة تمثل المكان الآمن للأطفال وهي المدرسة الأولى التي تعلمهم القيم. وأضافت أن الطلاق يمثل تحديًا كبيرًا للأطفال، إذ يواجهون صعوبة في التعامل معه.

كريم الشناوي

 

أكد المخرج أنه يفضل تقديم حكايات عن الأسرة بطريقة واقعية في أعماله الفنية، بعيدًا عن الصورة الرومانسية المثالية. يرى أن الدراما تركز على المشاعر الحقيقية التي تحرك العلاقات داخل الأسرة.

 

 

أحمد داش

 

أوضح أن علاقته مع أهله تغيرت مع نضوجه، حيث أصبح يرى والديه كبشر يخطئون وليسوا مثاليين كما يتخيل الأطفال. هذا الفهم أتاح له مساحة للسلام والتفاهم معهم، خاصة في فترة المراهقة. وأشار إلى أن دور الفن هو تقديم قصص حقيقية بصدق، وليس بالضرورة تقديم حلول أو رسائل مباشرة.

مقالات مشابهة

  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • القائمة الكاملة لجوائز ختام ملتقى "ميدفست – مصر".. صور
  • ختام ملتقى «ميدفست – مصر».. «ماما» أفضل فيلم و«بتتذكري» يحصد جائزة الجمهور
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر