أصدر وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” صباح اليوم الخميس، قراراً بتشكِيل لجنة أزمة بمراقبة التربية والتعليم ببنغازي، تختص بتمكين الطلبة النازحين من المناطق المنكوبة بشرق ليبيا، من العودة للدراسة عند استئنافها.

ووفقاً لما أوردته منصة “حكومتنا” ستتولى هذه اللجنة متابعة أوضاع الطلبة النازحين، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تمكينهم من الدراسة، كما يناط بها التنسيق مع جهات الاختصاص لتوفير بدائل إقامة ملائمة للطلبة النازحين رفقة ذويهم الذين تم إيوائهم بالمؤسسات التعليمية مؤقتاً.

جاء هذا القرار في إطار حرص الحكومة الليبية على ضمان حق الطلبة النازحين في التعليم، وتوفير الظروف المناسبة لهم لممارسة نشاطهم التعليمي بالتوقيت المناسب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: احتياجات النازحين المناطق المنكوبة المنطقة الشرقية موسى المقريف وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

بعد تزايد أعداد النازحين..وزير لبناني يدعو السوريين إلى العودة إلى بلادهم

قال وزير الصناعة اللبناني جورج بوشيكيان اليوم الأحد، إن الرقم الحقيقي للنازحين هو 1 مليون، داعياً اللاجئين السوريين للعودة إلى سوريا.

وقال بوشيكيان اليوم الأحد: "يوجد اليوم حوالي 760 مركز إيواء و250 ألف شخص نزحوا إلى تلك المراكز ولكن الرقم الحقيقي للنازحين هو حوالي مليون نازح، وخلال يومين فقط زح من الضاحية الجنوبية بـ500 ألف مواطن ويتم العمل اليوم على تجهيز الملاعب الرياضية في بيروت وطرابلس ومناطق أخرى لاستقبالهم". 

"500 ألف نزحوا من #الضاحية_الجنوبية خلال يومين فقط".. #بوشيكيان: يمكن للنازحين السوريين العودة إلى بلادهم التي أصبحت آمنةhttps://t.co/2nXMS1gvGq pic.twitter.com/bqcEPTRjB2

— صوت كل لبنان vdlnews 93.3 (@sawtkellebnen) September 29, 2024

وقال الوزير: "يمكن للنازحين السوريين العودة إلى بلادهم التي أصبحت آمنة واليوم هناك لبنانيين نزحوا إلى سوريا وعددهم يبلغ حوالي 18 ألف".

وأكد بوشيكيان، أن "لبنان في حالة ضبابية غير مسبوقة والأحداث كلها تحمل مفاجآت والمشهد غير واضح حالياً"، بعد اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله في غارة إسرائيلية يوم الجمعة.

إلى الشمال وسوريا..الهجمات الإسرائيلية تهجر 1 مليون لبناني من قراهم ومساكنهم - موقع 24ارتفع عدد الفارين من جنوب لبنان، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي هجمات غير مسبوقة ضد حزب الله، إلى قرابة 1 مليون نازح.




مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • بعد تزايد أعداد النازحين..وزير لبناني يدعو السوريين إلى العودة إلى بلادهم
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان
  • توجيه جديد من وزير التربية بخص الطلبة الوافدين من لبنان
  • لبنان يتسلم من الصين هبة بقيمة مليون دولار لمساعدة النازحين من جنوب البلاد
  • انطلاق السنة الجامعية الجديدة بكليات الطلب وإجراءات لاستعادة السير العادي للدراسة والإمتحانات