زار وفد من منظمة اليونسكو المعرض التفاعلي حول "الرياض إكسبو 2030" الذي يقام حالياً في "برج الفيصلية"، خلال الفترة من 10/25 سبتمبر الجاري.

وقال مدير الملف الفني للرياض إكسبو 2030 المهندس عبدالعزيز بن عبدالمحسن الغنام، إن الزيارة تأتي على هامش أعمال استضافة المملكة لاجتماع "لجنة التراث العالمي" بالرياض؛ والتي تهدف لرفع الوعي حول ملف الرياض إكسبو 2030، وتقديم لمحة حول العاصمة ومشروعاتها التنموية بحلول عام 2030، والذي يُعد عامًا تتوج به رحلة التحول غير المسبوقة التي تقودها رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أكد مساعد وزير الثقافة راكان بن إبراهيم الطوق، أن معرض الرياض إكسبو 2030 يعكس ما سيتيحه من فرصٍ استكشافية غير مسبوقة لتراث المملكة الغنيّ، والثقافة التي تعبّر عن روح المملكة الشابة والمرحّبة بالعالم؛ المنطلقة دائمًا نحو المستقبل، والتي تمثل الثراء الإنساني والمكونات الحضارية والتنموية للمملكة.

يُذكر أنه سيتم اختيار المدينة المستضيفة لمعرض إكسبو الدولي 2030 في شهر نوفمبر المقبل، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية 173 التابعة للمكتب الدولي للمعارض، بحضور ممثلي الدول الأعضاء لدى المكتب الدولي؛ عبر اقتراع سري يتم خلاله التصويت للمدن المرشحة، حيث يتنافس على تنظيمه إلى جانب مدينة الرياض مدينتين هي: روما الإيطالية، وبوسان الكورية الجنوبية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منظمة اليونسكو الرياض إكسبو 2030 الریاض إکسبو 2030

إقرأ أيضاً:

وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية المعمل الفرعي بشبين الكوم محافظة المنوفية، خبراء دوليين من منظمة الفاو في مصر، حيث قامت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل المعهد  للمعامل الفرعية والدكتورة نهلة أبو الروس رئيس المعمل الفرعي وعدد من باحثي المعمل باستقبال الوفد.

وقامت عبد الرحمن بعمل عرض تعريفي أوضحت فيه أن معهد بحوث الصحة الحيوانية يتميز بأنه يخدم جميع أنحاء مصر من خلال وجود ٣٨ معمل فرعي في كل عواصم المحافظات، وذلك لحماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتقديم خدمات فنية وتشخيصية متقدمة ومتميزة.

وأظهرت دور المعامل الفرعية كشبكة للإنذار المبكر للأمراض الوافدة والعابرة والمعاودة للظهور، بالإضافة الى بعض التحديات التي تواجه المعامل الفرعية كما ألقت الضوء علي الدور الخدمي الذي يقوم به المعمل الفرعي بشبين الكوم  في محافظة المنوفية حيث انه معتمد في ١٢ اختبار بالمواصفة القياسية العالمية ISO 17025، كما يوجد به فريق من الباحثين المؤهلين علميا وفنيا  لتأهيل مراكز تجميع الألبان بالمحافظة، حيث تم تأهيل ١٠ مراكز تجميع ألبان واعتمادهم دوليا طبقا للمواصفة  القياسية العالمية ISO 22000.
كما يشارك معمل شبين في عمل قوافل علاجية وندوات ارشادية لرفع وعي المربي الصغير والمرأة الريفية  تحت مظلة المبادرة الرئاسية  في قرى حياة كريمة.

ورافقت الدكتورة إيناس عبد الرحمن والدكتورة نهلة أبو الروس الوفد في جولة تفقدية داخل وحدات المعمل المختلفة.

1 2

مقالات مشابهة

  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات
  • أكد النمو القوي للقطاع غير النفطي..وزير الاقتصاد: المملكة تواصل إنجازاتها القياسية لأهداف رؤيتها 2030
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • بنسعيد: المملكة تلتزم تحت قيادة جلالة الملك بتعاون وثيق وشامل مع اليونسكو
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • المملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف
  • اليونسكو تُصدر كتابًا حول إرث اللغة العربية الثقافي على طرق الحرير
  • وزير الاقتصاد: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • برنامج “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) في الصين