استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة 40 أسرة من أبناء المحافظة، وذلك في استجابة سريعة لمطالبهم، عقب لقائهم خلال الجولات الميدانية اليومية للمناطق غير المخططة والمناطق العشوائية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل المباشر والمستمر مع المواطنين، وتلبية مطالبهم والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة في وقت قياسي.

مساعدة المواطنين حق أصيل

وفي بداية اللقاء، أعرب محافظ الغربية عن سعادته بلقائه بالحضور وحرصه الدائم للاستماع إلى مطالبهم في أثناء جولاته المستمرة، مشيرا إلى أن تقديم تلك المساعدات هو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

وشهد اللقاء مشاهد متنوعة من الفرحة والبهجة التي ارتسمت على وجوه المواطنين وذلك بعد إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم وتلبية إنسانية لمطالبهم من توفير فرص عمل في القطاع الخاص لذوي الهمم وتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسداد المصروفات وتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين من سكان المناطق العشوائيه والغير مخططه بالإضافة إلى مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية.

وفي لفتة إنسانية سلم المحافظ 5 عقود عمل في القطاع الخاص و3 بطاقات للخدمات المتكاملة لذوي الهمم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية برعاية وتأهيل ذوي الهمم وتلبية متطلباتهم وتوفير حياة كريمة لهم وتذليل أي عقبات تواجههم.

وأشار المحافظ أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر داعم لذوي الهمم، والدولة في عهده توليهم اهتماما كبيرا وغير مسبوق، وتحرص على رعايتهم وتأهيلهم ودمجهم في سوق العمل، كما تم توفير المستلزمات وسداد المصروفات المدرسية ل20 طالبا من أبناء المحافظة وتسليم مساعدات مالية لعدد 13 أسرة .

كما قام محافظ الغربية بتوزيع هدايا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على الأطفال الحاضرين.

وأكد محافظ الغربية أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأولى بالرعاية ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة وتخفيف الحمل عن كاهل أولياء الأمور في بداية العام الدراسي.

لقاءات المواطنين

يأتي ذلك اللقاء ضمن سلسلة لقاءات المحافظ بالمواطنين والتي تنظمها المحافظة للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم، دعما لمبدإ التكافل الاجتماعي، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة تسعى دائما لتلبية مطالب أهالي المحافظة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكدا حرصه واستمراره في التواصل الدائم والمباشر مع جميع مواطني المحافظة أثناء جولاته المستمرة للتعرف على مدى احتياجاتهم ومناقشة مطالبهم وتوفير الحلول المناسبة لها وفقا للوائح والقوانين المتبعة.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة باستجابة المحافظ الفورية، وحرصه على الاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم، ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساعدات مالية ذوي الهمم محافظ الغربية العام الدراسي الجديد محافظ الغربیة لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة مطولة بمركز ومدينة أطفيح للوقوف علي حالة الطرق والشوارع ومستوي النظافة والإشغالات والتعرف علي شكاوي المواطنين.

وكلف محافظ الجيزة رئيس مركز أطفيح برفع كفاءة وتمهيد وتجريد الطرق والمحاور المرورية لتسهيل حركة سير المواطنين وذلك بشكل دوري لحين الانتهاء من مشروعات البنية التحتية الجارية وادراج عدداً من الشوارع الحيوية بخطط الرصف والتطوير للتسهيل علي المواطنين . 

كما كلف النجار رئيس المركز بمتابعه خطط الرصف الجارية بالشوارع التي تم ادراجها للتطوير، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني ومتابعه انتظام تقديم الخدمات للمواطنين علي أكمل وجه.

وشدد النجار علي متابعه جهود رفع المخلفات وتحسين مستوى النظافة وعدم السماح بوجود اي تجمعات للقمامة ومواجهة اي مخالفات للبناء او تعديات علي الأراضي الزراعية.

وجاءت تكليفات المحافظ خلال تفقده سير العمل بالمراكز التكنولوجية بكلا من مجمع الخدمات الحكومية بقرية منيل السلطان ومركز ومدينة أطفيح للوقوف علي جودة الخدمات المقدمة المواطنين ومتابعة انتظام أستقبال طلبات التصالح علي مخالفات البناء.

وكلف محافظ الجيزة خلال جولته بضرورة العمل علي تبسيط الإجراءات وتقديم كافة سبل الدعم وتوفير الإمكانيات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستمع محافظ الجيزة لمطالب عدد من المواطنين المترددين علي المركز التكنولوجي وللتأكد عن مدى رضاءهم عن مستوي الخدمات المقدمة لهم.

ولفت إلى أن تلك المراكز التكنولوجية تقدم عدد كبير من الخدمات والمعاملات اليومية والهامة للمواطنين انطلاقا من رؤية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن من خلال تحسين مستوى الخدمات وتحقيق العدالة في الحصول على الخدمة والفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وأشاد محافظ الجيزة بالمركز التكنولوجي المتكامل لمنيل سلطان لما يقدمه من خدمات للمواطنين علي مدار اليوم وتوفير موظفين ممثلين لعدد من المديريات الخدمية كالتموين والتضامن الاجتماعي والخدمات البريدية.

ورافق المحافظ خلال جولته السادة ابراهيم الشهابى نائب المحافظ و  و ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة و محمد نور السكرتير العام المساعدواللواء أحمد فتحي قائد شرطة المرافق بالجيزة والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق و عز آمين رئيس مركز ومدينة أطفيح و عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين في لقاء مفتوح
  • محافظ الغربية يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»