بوابة الوفد:
2024-07-10@10:54:46 GMT

القبض على ناشر صور شخصية لزوجته والتشهير بها

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تم نشره على إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك" تضمن حوار صحفي مع سيدة مقيمة بمحافظة البحيرة استغاثت خلاله من قيام طليقها بالتعدي عليها بالضرب وتهديدها بإلحاق الضرر بها عقب مُطالبتها بحقوقها الشرعية.

 وصدور أحكام قضائية ضده لقيامه بتصويرها دون علمها أثناء زواجهما ونشر صوراً لها والتشهير بها على مواقع التواصل الاجتماعي عقب انفصالهما.

وبالفحص والتقنين تبين أن المشكو في حقه المذكور محكوم عليه في قضيتين "جنح اقتصادية " لصالح الشاكية والخاصين بالتعدي عليها والتشهير بها.

وفي واقعة آخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من ضبط المشكو في حقه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحر الأحمر من ضبط (عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم شرطة أول الغردقة) ،  وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش – 2 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – فرد محلى وطلقات لذات العيار – مبلغ مالى) ، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح النارى للدفاع ، عن نشاطه الإجرامى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامن وزارة الداخلية محافظة البحيرة والتشهير بها

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عاطل بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مالية 100 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش وإحراز سلاح ناري بالجيزة.

أحالت النيابة العامة المتهم "أيمن.م" لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة الاتجار في مخدر الحشيش.
 

جاء في أمر الإحالة أنه في يوم ١٢/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة الجيزة احرز جوهرًا مخدرًا (حشيش) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وأشار أمر الإحالة أن المتهم أحرز سلاحًا «مسدس محدث صوت» بغير ترخيص وبالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانونًا.
 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة لجلسة 5 أكتوبر
  • قرار قضائي بإعادة محاكمة أم اللول الحكم عليها بالسجن المؤبد
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • السجن المؤبد لـ «عامل» لاتهامه بترويج المخدرات في أسيوط
  • القبض على 3 تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه في الدقهلية
  • التمييز تنقض حكم السجن المؤبد بحق أم اللول: اعترافاتها انتزعت بالتعذيب
  • وكر مخدرات بـ3 ملايين جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف بالجيزة
  • براءة فتاة من تهمة إحراز مواد مخدرة بالدقي
  • الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر