زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

دشن صباح اليوم الخميس بمكتب الصحة والسكان مديرية زنجبار الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في الحملة الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية  والتي ستنطلق  خلال الفترة من 23 وحتى 28 سبتمبر 2023م ولمدة ستة ايام وتستهدف الاطفال من عمر ستة اشهر الى ما دون خمس سنوات.. 
وخلال افتتاحية الدورة التدريبية  القى مدير مكتب الصحة والسكان مديرية زنجبار عبدالقادر باجميل مرحبا بالحاضرين خبير منظمة الصحة العالمية مستشار وزارة الصحة العامة والسكان د.

عيداللطيف الواقدي وممثل منظمة الصحة العالمية د.منتصر الداهية   ومشرف المحافظة الاستاذ حيدره سالم الحيدري وبالعالمين الصحيين المشاركين في الحملة..

واكد "باجميل" ان الحملة استثنائية وطارئة وتهدف للحد من انتشار مرض الصحبة بين فلذات اكبادنا من الاطفال دون سن الخمس سنوات ونحن اليوم في تحدي للنجاح في هذه الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية  والعامل الصحي يواجه تحديات ومصاعب وقد اكتسب خبره في تتفيذ العديد من الحملات حيث يوجد 12 فريق صحي عامل في هذه الحملة في 12 موقع وستشارك في هذه الحملة العربات المتنقلة بكامل طاقمها الطبي وستستهدف مخيمات النازحين وهي مجهزة باللقاحات والفرق الطبية.

مؤكدا تهيئة كل الظروف لانجاح الحملة وتم عقد لقاء مع أئمة وخطباء المساجد بهدف التوعية باهمية اخذ لقاح الاطفال وحماية اطفالنا من الامراض وحملة اعلامية وفرق توعوية في التثقيف الصحي سيصحب فرق التطعيم.

وتهدف الحملة في مديرية زنجبار الى استهداف (5712) طفلا وطفلة على مدى ستة ايام من  السبت 23 سبتمبر وحتى الخميس 28 سبتمبر..

وتمنى للمشاركين الاستفادة من مخرجات الدورة لتنفيذها بجودة عالية وتحقيق أهداف الحملة وحماية اطفالنا من الامراض ومنها مرض الحصبة والحصبة الالمانية.

فيما تحدث مشرف المحافظة في الحملة حيدره سالم مشيرا الى ان مديرية زنجبار تعتبر النموذجية في تنفيذ الحملات وهي مركز المحافظة وهناك بؤر ظهرت في المحافظة في بعض المديريات لحالات الحصبة بسبب عدم جودة الحملات الروتينية ولعوامل مختلفة وعدم الوعي بأهمية التطعيمات..

مشيرا الى وجود دليل في طريقة عمل العامل الصحي المشارك وادخال البيانات بطريقة الكترونية وسيتم تدريبكم اليوم على ذلك لتحقيق أهداف الحملة ونجاحها..

فيما تحدث الخبير بمنظمة الصحة والعالمية مستشار وزارة الصحة ان اللقاحات آمنة ويتم اتخاذ كافة المعايير لحفظ هذه اللقاحات منذ وصولها وحتى استخدامها وقبل العامل الصحي ويقوم العامل الصحي بقياس درجة الحرارة الأمنه قبل استخدام اللقاح المحفوظ في حافظات مأمونه خصصة لذلك.

منوهاً الى ان الحملات الطارئة اتت  لسد الفجوات في الحملات الروتينية.. واهمية الالتزام بمعايير الجودة وهي تهدف الى حماية اطفالنا من مرض الصحبة والحصبة الألمانية والتي لها مضاعفات على صحية كبيرة على اطفالنا تؤدي الى الوفاة.

وهناك بؤر موجودة كون حملات التطعيمات تنفذ في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة ولا تنفذ بشكل دقيق في المناطق التي لا تسيطر عليها الحكومة ويحصل اختلاط بين السكان من المصابين بهذه الامراض وتنتقل مما نضطر  لتنفيذ حملات طارئة.

حضر الدورة مدير الترصد الوبائي بصحة زنجبار عدنان علي ابوبكر عدد من العاملين بمكتب الصحة زنجبار


مكتب الاعلام مديرية زنجبار

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیریة زنجبار فی الحملة

إقرأ أيضاً:

تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م

المناطق- تبوك

‏دشن تجمع تبوك الصحي حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ” رايتك وردية ” تزامنا مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام بتعاون مع جامعة تبوك والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومستشفى والملك سلمان العسكري وجامعة الأمير فهد بن سلطان وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لتقديم الرعاية الدكتور / ماجد بن سعيد القحطاني مساء اليوم بالمركز التجاري البارك مول بهدف رفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية منة.

‏وتستهدف الحملة التوعوية توجيه السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي لعمر الأربعين فما فوق وخصوصا اللواتي لم يقمن بإجراء الفحص منذ أكثر من عامين كما تهدف الحملة أيضا إلى دعم الشراكة والتعاون بين كافة الهيئات الصحية الحكومية والخاصة لدعم جهود الوزارة في مكافحة سرطان الثدي.

أخبار قد تهمك أمير الباحة يرعى افتتاح مهرجان الرمان الوطني الـ13 كنافذة تسويقية لأجود أنواع الرمان الفاخر 1 أكتوبر 2024 - 11:19 مساءً القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024 1 أكتوبر 2024 - 11:15 مساءً

‏واشتمل المعرض على تقديم شروحات من القائمات على المعرض عن كيفية الفحص الذاتي وطرق الوقاية منه وتوزيع عدد من المطويات التوعوية التي تحتوي على الإرشادات والنصائح للتقليل من الإصابة بهذا المرض .

‏كذلك اشتملت الحملة على معارض توعويه وأركان طبية تقدم الخدمات ( فحص السكر التراكمي – قياس ضغط الدم – وفحص العيون – وعيادة متنقلة لتقديم فلورايد الاسنان للاطفال ) كما تم تخصيص عربة للتبرع بالدم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار1 أكتوبر 2024 - 11:08 مساءًالقيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 10:59 مساءً“البيئة” تحدّث خمس خدمات لإصدار رخص حفر الآبار بهدف استدامة مصادر المياه الجوفية أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 10:44 مساءًالروائي أسامة المسلم يؤكد على أهمية دور معرض الرياض للكتاب في إثراء الحراك الثقافي في المملكة والمنطقة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًالهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 10:26 مساءًالسواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين1 أكتوبر 2024 - 11:08 مساءًالقيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات1 أكتوبر 2024 - 10:59 مساءً“البيئة” تحدّث خمس خدمات لإصدار رخص حفر الآبار بهدف استدامة مصادر المياه الجوفية1 أكتوبر 2024 - 10:44 مساءًالروائي أسامة المسلم يؤكد على أهمية دور معرض الرياض للكتاب في إثراء الحراك الثقافي في المملكة والمنطقة1 أكتوبر 2024 - 10:40 مساءًالهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards1 أكتوبر 2024 - 10:26 مساءًالسواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين أمير الباحة يرعى افتتاح مهرجان الرمان الوطني الـ13 كنافذة تسويقية لأجود أنواع الرمان الفاخر أمير الباحة يرعى افتتاح مهرجان الرمان الوطني الـ13 كنافذة تسويقية لأجود أنواع الرمان الفاخر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي2024م
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب أولى إعدادي