بغداد اليوم _ أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، الخميس (21 أيلول 2023)، أن حزب العمال الكردستاني يحرج حكومتي بغداد وأربيل امام تركيا، فيما كشف عن وجود جهات متنفذة في بغداد تقدم الدعم المالي لحزب العمال.

وكانت السلطات التركية، قد اتهمت الأربعاء (20 أيلول 2023)، قوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان العراق بــ "احتضان وتدريب عناصر انفصالية وارهابية" في إشارة الى قوات حماية الشعب الكردي وقوات حزب العمال الكردستاني.

وقال سلام في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تواجد حزب العمال في مناطق إقليم كردستان وقيامه بأفعال اجرامية يحرج حكومتي بغداد وأربيل ويعطي مبرراً لأنقرة لاستمرار انتهاكاتها ضد الإقليم".

وأضاف أن "ملف حزب العمال الكردستاني لن يحل إلا بتدخل الحكومة العراقية، كون هناك جهات متنفذة في بغداد تقدم المال لحزب العمال، وتواجد هذا الحزب هو السبب وراء تكرار القصف التركي".

وتعرّض مطار عربت في محافظة السليمانية، يوم الاثنين (18 أيلول 2023)، لقصفٍ جوي نفّذته طائرة مسيّرة دخلت الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا، أسفر عن مقتل 3 من جهاز مكافحة الإرهاب وإصابة 3 آخرين، بحسب المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول.

واتهمت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء (19 أيلول 2023) قوات مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني بالتواطئ "عبر التدريب المشترك" مع حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب داخل مطار عربت بمحافظة السليمانية، في تبرير للقصف الذي طال المطار مساء الاثنين.

وحسب بيان وزارة الخارجية التركية" فقد كثّف حزب العمال الكردستاني أنشطته في جميع أنحاء المناطق الشمالية من البلاد، وأن أنقرة تراقب عن كثب تحركات تلك المجموعات بين العراق وسوريا.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: حزب العمال الکردستانی أیلول 2023

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد

نقلت رويترز عن مصدرين عسكريين أن قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية قرب مطار بغداد الدولي استُهدفت فجر الثلاثاء بصاروخي كاتيوشا على الأقل.

وقال المصدران إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخين.

وأضافا أن تحقيقا أوليا أظهر إطلاق 3 صواريخ أحدها سقط قرب مبان تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب العراقية، مما تسبب في أضرار ونشوب حريق في بعض المركبات دون وقوع إصابات.

وكانت منشأة دبلوماسية أميركية في بغداد تعرضت لهجوم في 11 سبتمبر/أيول الجاري لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

يذكر أن العراق حليف لكل من الولايات المتحدة وإيران اللتين يطغى العداء على علاقاتهما منذ عقود.

ويستضيف العراق 2500 جندي أميركي ولديه أيضا فصائل مسلحة مدعومة من إيران.

وشنت جماعات مسلحة عراقية متحالفة مع إيران هجمات متكررة على القوات الأميركية في الشرق الأوسط منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة قبل نحو عام.

مقالات مشابهة

  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • الإعدام على شخص قتل مواطناً بعبوة ناسفة ببغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الحامل جهاد غوانمة بشروط
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • إصابات بين المدنيين باشتباكات بين حزب العمال والقوات التركية في دهوك
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق