بدأت صباح اليوم الخميس الموافق ٢١ سبتمبر الجاري  زيارة شباب الملتقى الثاني عشر لمشروع أهل مصر لشباب للمناطق الحدودية والذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وعمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،لمدينة الشيخ زويد وذلك بعد قضاء القوات المشكلة المصرية على البؤر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد والتي تفتح ذراعيها لأبناء المحافظات الحدودية.

 
وتأتي زيارة شباب المحافظات الحدودية إلى مدينة الشيخ زويد للتعريف على المدينة التي عاشت في ظل الجماعات المتطرفة والتي نشرت الفكر الظلامي، واتخذت منها مقرها لبث الرعب في نفوس أهالي مدينة الشيخ زويد واللين عانوا بشكل كبير من تهديد وخراب واثر رصاص الغدر الذي ترك اثاره على جدران البيوت وداخل النفوس التي فقدت اعزاءهم. 
وجاء اللقاء بحضور الدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث،و أمل عبد الله رئيس إقليم القناة وسيناء، وأحمد يسري المدير التنفيذي لمشروع أهل مصر وأحمد السيد مدير المشر ع،وصالح محمد عبد الرحمن نائب رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد. 
وفي بداية كلمته رحب نائب رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد صالح محمد عبد الرحمن بشباب المحافظات الحدودية والذي عبر عن سعادته بهذه الزياة والتي تعتبر الأولى من نوعها لشباب المحافظات الحدودية لمدينة الشيخ زويد والتي عانت خلال الفترة السابقة خلال حربها مع الإرهاب. 
ولفت "عبد الرحمن" إلى أن المدينة ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة من إعادة للتعمير وإعادة زراعة الأراضي بالمدينة والتي ستصبح في السنوات المقبلة هي المصدر بكافة أنواع الزراعات الزراعية.
وفي سياق متصل رحب امل عبد الله رئيس إقليم القاهرة وسيناء بالسادة الحضور داعيا الشباب إلى التجوال داخل المدينة والتي ستتغير ملامحها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة وفقا لخطة التطوير التي وضعت لتحسين أوضاع المدينة. 
فيما دعت الدكتورة حنان يوسف رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث شباب الملتقى لزيارة كل ركن في مدينة الشيخ زويد وان يحرصوا على التقاط الصور الفوتوغرافيه بجوار اثار الرصاص الذي خلفته حرب الدولة المصرية مع الإرهاب وذلك ليتذكروا تلك الفترة ويوثقوها لأنها لن تصبح متواجده بعد الان، لما تشهدته المدينة من عمليات تطوير والتي ستعمل على تغيير ملامحها.
فيما أكد احمد يسري المدير التنفيذي للمشروع على أن زيارة شباب المناطق الحدودية لمدينة الشيخ زويد تأتي في إطار البرنامج الثقافي لشباب الملتقى والتي ستنعكس تلك الزيارة على مشروعاتهم ودور الذي تقوم به الدولة في التطوير بعد فترة ظلامية وحروب للإرهاب والذي خلف اثاره على المدينة. 
يذكر أن الدورة الثانية عشر من اللقاء الثقافي لشباب المحافظات الحدودية يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعمرو  البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي تقام تحت شعار  "يهمنا الإنسان" خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢٥ سبتمبر الحالي بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
مشروع "أهل مصر" يشارك به أكثر من ١٢٠ شاب وفتاة من المحافظات الحدودية، ويضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني، ويستهدف المشروع فئات الطفل، والشباب، والمرأة، عبر برامج ثقافية وفنية تعمل على إلقاء الضوء على التنوع والثراء الثقافي بالمحافظات الحدودية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة العامة لقصور الثقافة المحافظات الحدودية رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة شباب المحافظات الحدودیة مدینة الشیخ زوید خلال الفترة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد

تعرض 6 أشخاص للإصابة في حادث تصادم سيارتين على طريق الشيخ زويد وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زويد لتلقي العلاج.

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد  

وأسفر الحادث عن إصابة عبد الله مهدي محمد 8 سنوات ومحمد نصير 40 سنة أصيب بكسور متفرقة بالجسد وزين مهدي محمد ٧ سنوات أصيب بجروح متفرقة بالرأس ودينا عبدالله فوزي 29 سنة أصيبت بكدمات متفرقة بالجسد ونزيف في المخ وبتول مهدي محمد سنتان وجودي مهدي محمد 9 سنوات اصيبت بكدمات متفرقة بالجسم.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زويد المركزي لتلقي العلاج، فيما وصفت حالتهم بالمتوسطة.

قرار جديد بشأن  المتهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما  بالجيزة 

كما قررت  نيابة الجيزة ، بحبس متهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة من إحدى المستشفيات باستقبال (سائق" توفى إثر إصابته بجرح طعنى نافذ بالصدر" – عامل "مصاب بجروح متفرقة").

وبالانتقال وبسؤال (الثانى) قرر أنه حال استقلالهما سيارة ملك وقيادة المتوفى وبحوزتهما مبلغ مالي، توقفا أمام أحد المحال لتحويل مبلغ مالى عبر محفظته الإلكترونية لأحد الأشخاص.

وأضاف أنهم عقب انصرافهما بالسيارة، فوجئا بدراجتين ناريتين يستقلهما مجهولان قاما باستيقافهما، وقام أحدهما بالتعدى عليهما بسلاح محدثًا إصابتهما، والتى أودت بحياة الأول واستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالهرب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة ، من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (7 متهمين " لـ 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم ( 2 سلاح أبيض “مطواة، سنجة”،  2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية .

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • بالفيديو..عناكب ضخمة تثير ذعر السكان بعد غزوها مدينة بوسطن الأمريكية
  • بروڤات مكثفة لشباب المحافظات الحدودية استعدادًا لختام مشروع "أهل مصر" بأسوان
  • ختام مشروع «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية في أسوان الليلة
  • معبد فيلة يستقبل 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية في ملتقى «أهل مصر»
  • القضاء التونسي يفتح تحقيقا ضد وزير الخارجية السابق بتهمة التآمر
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • عناكب ضخمة تثير ذعر السكان في مدينة أمريكية (تفاصيل)