انطلقت فعاليات مهرجان الفنون التشكيلية بمدينة مرسى علم، اليوم، الخميس، وذلك في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمشاركة 50 فنانًا من 22 دولة أجنبية، ويستمر حتى 28 سبتمبر الجاري، برعاية قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، وبدعم ورعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بوزارة السياحة والآثار.

 

 

واستقبلت مدينة مرسي علم الفنانين المشاركين فى الاختفالات مساء أمس، وتم نقلهم لمقر إقامتهم بأحد فنادق مدينة مرسى علم، استعدادًا لانطلاق الفعاليات اليوم بمناسبة احتفالات العالم بيوم السياحة العالمي، الموافق 27 سبتمبر المقبل.

 

 

 

وقال الفنان التشكيلى محمد حميدة، ومنظم الكرنفال، إنه من المقرر أن يشارك في الكرنفال التي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر المقبل، 50 فنانًا من 22 دولة أجنبية مختلفة لهم بصمات قوية في عالم الفن التشكيلي، من بينهم " رومانيا، والسعودية، وإيطاليا، وألبانيا، وكوسوفو، وتركيا، والأردن، والسودان، ولبنان، وصربيا، وكازخستان، وروسيا، وأوكرانيا، وبيلا روسيا، واليونان، وإسبانيا، والعراق"، بجانب نخبة من فنانين مصر"، مشيرًا إلى أن الأقصر سوف تستضيف جزء من برنامج الكرنفال.

 

وأكد، أنه سبق أن نظم هذا الحدث للعام الثالث علي التوالي حيث نظم فعاليتين سابقتين بمدينة الغردقة وله السبق في فكرة الاحتفال بيوم السياحة العالمي والفنون جنبًا إلي جنب ودعم وربط السياحة بالفنون بأنواعها تحت رعاية المؤسسات المهتمة والداعمة للقوي الناعمة والترابط والتعايش بين الشعوب والثقافات وتأثيرها علي تنشيط السياحة بمصر عبر فنانين ومبدعي العالم.

ومن المقرر أن يتم تنظيم، جولات سياحية وثقافية للفنانين المشاركين إيمانًا منها بتنشيط السياحة بواسطة صور الفنانين على صفحاتهم الخاصة بالسوشيال ميديا، للترويج السياحي لمصر، وتتنوع فقرات وبرامج الكرنفال من ورش للفنون التشكيلية وورش فنون من رسم وتصوير، ونحت وتشكيل مجسمات ومعرض لفنون الميكس ميديا وبرامج سياحية لضيوف الكرنفال، وأيضًا فرق موسيقية متخصصة من كبار عازفي الآلات الموسيقية الشرقية من القاهرة.

 

ومن المقرر أن يُقام معرض يوم 27 سبتمبر لعرض أعمال الفنانين، في حفل الختام وتكريم الفنانين المشاركين.

102214-جانب-من-الفنانين-التشيكيين-المشاركين- 108393-انطلاق-احتفالات-يوم-السياحة-العالمى-بمرسى-علم-

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مرسى علم يوم السياحة العالمي اخبار الثقافة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. وزير التعليم العالي يكرم جامعة الزقازيق لتقدمها في تصنيف QS العالمي

مصراوي - محافظات:

شهد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، فعاليات حفل توزيع الشهادات على الجامعات المدرجة بالتصنيف العالمي للتخصصات الجامعية لعام ٢٠٢٥ والذى تنظمه جامعة المستقبل، وشملت التخصصات الأساسية للتصنيف خمس قطاعات من العلوم ( الفنون والعلوم الإنسانية والتكنولوجيا، وعلوم الحياة والطب، وعلوم الطبيعة، والعلوم الاجتماعية ، والإدارة).

جاء الحفل تحت رعاية د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د.عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، ود.علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ود.عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، ود.أشون فرنانديز المدير الإقليمي للشرق الأوسط ، وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بمؤسسة QS، وعدداً من رؤساء الجامعات المصرية، وبالاشتراك مع مؤسسة QS للتصنيف العالمي للتخصصات الجامعية.

وعقد اجتماع لرؤساء الجامعات المشاركة قبل بدء الحفل، تطرق لدور بنك المعرفة فى إثراء الباحثين بكافة المصادر العلمية التى تساعدهم فى إجراء الأبحاث والإلمام بكافة المعلومات للوصول إلى دراسات علمية قيمة تسهم فى حصول الجامعات على أعلى التصنيفات العالمية.

واستطرد د.آشون فرنانديز المدير الإقليمى لمؤسسة QS حديثه عن سبل وصول الجامعات المصرية إلى أعلى التصنيفات العالمية، مؤكدًا أهمية الاهتمام بجودة الأبحاث المقدمة، مشيراً إلى الدور الذى بذلته الجامعات التي حصلت على أعلى التصنيفات للوصول إلى هذا المستوى، علاوة على أهمية تقديم دورات تدريبية متقدمة للمسئولين للوصول إلى أعلى التصنيفات.

وبدأت فعاليات التكريم بكلمة د.أيمن عاشور والتى رحب من خلالها بجميع الحضور ووجه الشكر إلى جامعة المستقبل وكل منظمي الحفل وكذلك جميع الجامعات الفائزة بالتصنيف العالمي، مؤكدا أهمية التعرف على سبل تطوير المؤسسات الجامعية لتتمكن من دخول التصنيفات العالمية من خلال الارتقاء بالكوادر مع ضرورة وجود مسئولين بالجامعات عن المرجعية الدولية والشراكات الدولية والتصنيف والعلامات الدولية، كما أكد على ضرورة الاهتمام بالخريجين ومتابعة مسيرتهم العلمية لتأهيلهم لسوق العمل وبناء رؤية واضحة لتصحيح المسار وإضافة برامج جديدة بالجامعات.

وأشار عاشور، إلى أهمية الدعاية والتسويق والتى يجب أن تتوفر بالجامعات المصرية وكذلك عدم الاكتفاء بما وصلت به الجامعات المصرية للتصنيف العالمي بل السعى نحو التطوير المستمر، مشيرا أيضاً إلى أن هناك العديد من الجامعات المصرية الخاصة والحكومية والأهلية تستحق الوصول إلى هذا التصنيف.

ومن جانبه، أعرب د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، عن سعادته بهذا التكريم الذي يعكس الجهود التي تبذلها الجامعة من أجل الارتقاء بأدائها وتصنيفها على كافة المستويات للوصول إلى واجهة مشرفة وسط الجامعات المصرية والعالمية، مشيرًا إلى أن وصول جامعة الزقازيق لهذا التصنيف (١٢٠١-١٤٠٠) ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم يأتي ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي، مؤكداً تطلعه لمزيد من التطور والتميز فى السنوات القادمة مع التنوع والجودة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الجامعات المشاركة.

جدير بالذكر أنه جرى الإعلان عن هذا التصنيف فى الرابع من يونيو ٢٠٢٤، ليشمل إدارج ١٥ جامعة مصرية فى هذا التصنيف، ويعكس تميز تلك الجامعات فى ٣٨ تخصصا من بين أكثر من ٩٠ تخصصا فرعياً.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر «إيجي هيلث» بمشاركة كبرى الكيانات العربية و الأجنبية 10 أكتوبر المقبل
  • تقرير دولي يتوقع مساهمة السياحة بأكثر من 11% من الناتج المحلي لقطر
  • انطلاق معرض MAKTEK AVRASYA، أكبر حدث في قطاع آلات الورش في المنطقة في 30 سبتمبر
  • بالصور.. وزير التعليم العالي يكرم جامعة الزقازيق لتقدمها في تصنيف QS العالمي
  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • محمد منير لـ«الوطن»: مهرجان العلمين «قريب لقلبي»
  • الجمهور يحتفي بحفل محمد منير بمهرجان العلمين: «علشانك نمشيها بلاد»
  • مهرجانات صيف 2024 مُستمرة وهذه خارطتها وأهم الفنانين المُشاركين فيها
  • غدًا.. انطلاق الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن بمشاركة عربية ودولية