RT Arabic:
2024-07-03@18:50:25 GMT

الدرون تسلل خفية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

الدرون تسلل خفية

تحت العنوان أعلاه، كتب دميتري نيفزوروف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول تدمير مسيرّة "لانسيت" الروسية طائرةً مقاتلةً أوكرانية، وزيادة مدى طيرانها.

وجاء في المقال: لم يكن لدى الدفاع الجوي الأوكراني الذي يغطي مطارًا عسكريًا بالقرب من كريفوي روغ الوقت الكافي لرمش العين قبل أن تقوم طائرة روسية مسيرة بتفجير طائرة من طراز ميغ 29 على مدرج الإقلاع.

لقد أصبحت "لانسيت" منذ فترة طويلة أسطورة العملية العسكرية الخاصة وكابوسًا للجيش الأوكراني. تنوع الأهداف التي تضربها يثير الدهشة: دبابات، مركبات مدرعة، مدافع ذاتية الدفع، مخابئ، ورادارات، ولكن لم تكن هناك طائرات في مجموعة أهدفها حتى الآن. ويعود ذلك لأن الطائرات، كقاعدة عامة، تتمركز بعيدا عن خط المواجهة ولم تتمكن لانسيت ببساطة من الوصول إليها. ولكن، على ما يبدو، تغير الزمن، وأصبحت المسافة إلى هدف يبلغ حوالي 100 كيلومتر في متناول اليد بالنسبة للطائرة الروسية المسيرة.

لقد قيل الكثير عن دقة لانسيت الفائقة، لكن لا أحد تقريبًا يلاحظ ميزتها المهمة جدًا على معظم الطائرات المسيرة الانتحارية، وهي أنها بلا ضجيج.

وفي الصدد قال الخبير العسكري ألكسندر إيفانوفسكي: "يمكن دائمًا تحديد وجود طائرة مسيرة عادية في الهواء من خلال صوت المراوح، بينما يعمل محرك لانسيت بصمت تقريبًا. بالنسبة لمحطات الرادار، دائمًا الطائرات الصغيرة المسيرة هدف صعب للغاية. لكن يمكن سماعها بشكل مثالي من بعيد. تطير لانسيت بصمت تقريبًا، ولا يُلاحظ وجودها إلا في اللحظة الأخيرة، عندما يكون الوقت قد فات للرد. إذا افترضنا أن وحدة العمليات الخاصة تستخدم بالفعل نسخة بعيدة المدى من لانسيت، فهذه بالطبع كانت مفاجأة غير سارة للغاية للعدو".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله

 

 أصيب 18 جنديا إسرائيليا بجروح، جراء انفجار طائرة مسيّرة "أُطلقت من جنوب لبنان"، وسقطت في شمال هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة إكس: "18 جنديا أُصيبوا، أحدهم جروحه خطيرة، والبقية جروحهم طفيفة، بسبب انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله أُطلقت من جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، أفادت القناة "13" العبرية (خاصة) بإصابة 9 أشخاص، بينهم اثنان بجروح خطيرة؛ جراء انفجار طائرة مسيّرة في شمال الجولان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنتي عين كانيا وماروم جولان في شمال الجولان.

والأحد، أعلن "حزب الله"، عبر سلسلة بيانات، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية؛ "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

كما أعلن استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي لبنانية في الجنوب، فضلا عن احتلالها هضبة الجولان السورية منذ 1967.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"؛ ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان

مقالات مشابهة

  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • استشهاد 4 مقاومين في طولكرم بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله