أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، أننا نتطلع إلى تعزيز التعاون الإنمائي الثنائي في الأنشطة الاستثمارية الأكثر استدامة مع «مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية»، الذي يدعم البلدان النامية والمؤسسات المالية الدولية لمواجهة تحديات الاستدامة، وتعزيز استثمارات البنية التحتية والاتصال عبر الحدود من خلال تسهيل الشراكات بين حكومات الدول النامية ومؤسسات التمويل وممولي الأسواق الناشئة على نحو يضمن التوسع في الاستثمارات بقطاعات النقل والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ بما يسهم في تنفيذ مبادئ البنية التحتية للجودة لمجموعة العشرين.

 

قال الوزير، في لقائه جونجينج وانج، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية والوافد المرافق له بالعاصمة الإدارية، إننا نعتز بمشروعكم الأول في أفريقيا لتحقيق الربط الكهربائي بين مصر والسودان، وأن ما أنجزناه من نتائج مثمرة في قمة المناخ «COP27» التي استضافتها مصر بشرم الشيخ العام الماضي، يدفعنا للعمل المشترك من أجل النمو الأخضر والمستدام في القارة الأفريقية.  

وأضاف أن تعميق التواصل عبر الحدود أصبح ضرورة ملحة من أجل دفع جهود التكامل الأفريقي باتفاقية التجارة الحرة القارية، موضحًا أن مبادرة «تيسير الاستثمار في أفريقيا»، التى سيشارك فيها صندوق تنمية البنية التحتية بأفريقيا مع بنك التنمية الأفريقي، حيث تركز بشكل كبير على مشروعات الاتصال عبر الحدود.. وأضاف أن صندوق تنمية البنية التحتية بأفريقيا يُمكن أن يلعب دورًا محفزًا في إعداد هذه المشروعات وجعلها جاهزة للطرح من بنوك التنمية متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

أشار الوزير، إلى أن مصر بذلت جهودًا كبيرة خلال الأعوام الماضية لتطوير البنية التحتية اللازمة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتهيئة البيئة المحفزة للقطاع الخاص حتى يقود قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية على نحو يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ناقش الجانبان أفضل السبل لزيادة عدد المشروعات التي يمكن أن ينفذها «مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية» خاصة في مجالات النقل والمياه والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع

أنهت أمانة المنطقة الشرقية 25% من مشاريع البنية التحتية، في إطار تطوير ضاحية الملك فهد بالدمام، مشيرةً إلى إطلاق 11 مشروعًا لتطوير الشوارع الرئيسية والداخلية بالضاحية.
وأكدت الأمانة إنجاز 7 مشاريع في البنية التحتية، تغطي 25% من الأحياء المختلفة في الضاحية، وإنجاز محطتين لتصريف مياه الأمطار، إضافةً إلى مشروعين آخرين قيد العمل، متابعةً: بالانتهاء من هذه المشاريع، ستصل التغطية إلى قرابة 90% من أحياء الضاحية.أحدث التقنيات والحلول المبتكرةوبيّنت أنها تستخدم أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مشاريع التطوير وصديقة للبيئة، مثل ”قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي“، وهو معدة متخصصة لصيانة الأرصفة القائمة بشكل آلي، ما يوفر الوقت والجهد ويقلل التكلفة، إضافةً إلى استخدام ”خلطة الردم ذاتية التموضع“، وهي حل مبتكر يحل مشكلة هبوط الإسفلت ويسهم في الحفاظ على جودة الطرق.
أخبار متعلقة حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء"أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال التطوير - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتشمل مشاريع تطوير الشوارع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في الحي الرابع والخامس والثامن، بالإضافة إلى مشاريع مستقبلية في الحي الثاني والسادس وباقي الأحياء.
وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة وتجميل المشهد الحضري.حل مشكلة تجمع المياه السطحيةولفتت الأمانة إلى تفعيل وتشغيل محطتين لتصريف مياه الأمطار في الضاحية، بالإضافة إلى مشروعين آخرين قيد التنفيذ، بما يسهم في حل مشكلة تجمع المياه السطحية بشكل جذري.
وتعمل الأمانة على سفلتة واعادة تأهيل شوارع الأحياء التي سيتم ربط منازلها بشبكات الصرف الصحي ولك بالتعاون مع الجهات المعنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت أمانة الشرقية أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى؛ لضمان نجاح مشاريع التطوير، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.التزام بتحقيق رؤية طموحةوأضافت أن هذه الإنجازات تعكس التزام أمانة الشرقية بتحقيق رؤيتها الطموحة في تطوير ضاحية الملك فهد وتحويلها إلى نموذج يحتذى به في التخطيط الحضري المستدام.
وتابعت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لضمان سير المشاريع بسلاسة ووفق الجدول الزمني المحدد، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير، والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم.
واختتمت بأن هذه المشاريع تؤكد التزام أمانة المنطقة الشرقية بتحقيق رؤية المملكة 2030، والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية، حيث تُعد ضاحية الملك فهد نموذجًا يحتذى به في التطوير الحضري المستدام، بفضل استخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات يصدر قراراً باختصاصات نوابه
  • وزير الاتصالات يصدر قرارا باختصاصات نوابه
  • كامل الوزير : سنعمل على استفادة الصناعة من مشروعات البنية الأساسية التى تم إنجازها
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة