استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين المهندس زهير العمري مع وفد من أعضاء مجلس الإدارة.   وقدم العمري للرئيس بري شرحا عن برامج الهيئة في فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني، ومشاريع إعادة الإعمار الناجمة عن العدوانية الاسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية  والقدس.


 
وبعد اللقاء تحدث العمري، فقال: "نحن كهيئة نمثل أكثر من 16 دولة عربية، فيما يتعلق بالجهود النقابية والاهلية ولسنا رسميين طبعا نحن جهات أهلية أشعرنا فعلا اننا شعب واحد في مواجهة العدو الصهيوني وأشعرنا ايضا ان لبنان كما عهدنا في كل السنوات والعقود الماضية لبنان مع فلسطين ومع شعب فلسطين حتى التحرير ان شاءالله".

أضاف :"نحن هيئة عربية دولية  للإعمار في فلسطين نقوم بجهود لإعمار ما يدمره الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة أو في القدس أو في الضفة الغربية نمثل او يتمثل  فيه هيئتنا حوالي 31 جنسية من الدول العربية والاوروبية والاسلامية كافة".
 
وتابع العمري :" تشرفنا بزيارة لبنان وبزيارة نقابة العمال اللبنانيين ونقابة الصيادلة وهناك لقاءات أخرى ان شاءالله سنقوم بها حتى يكون معنا شركاء ووجدنا شركاء من كافة  المنظمات الأهلية في كافة زياراتنا  بالدول العربية والأوروبية ومن جهات أهلية وتكللت اليوم بزيارة دولة الرئيس" .
 
وختم :" نحمد الله تعالى على أنه سخرنا لهذا العمل في خدمة شعبنا في فلسطين شعبنا الذي يحتاج الى كل الجهد والدعم لمواجهة العدوان الصهيوني الغاشم والمستمر في فلسطين اخواني في مجلس الادارة الذين شاركوني في الزيارة من كافة الدول العربية وايضا  معنا من لبنان رئيس المكتب السيد منير سنجابة ومجلس أمنائنا في لبنان يعمل جاهدا في مساهمة تقديم الدعم لاهلنا في فلسطين وبالنهاية وفي الختام اشكر لبنان حكومة وشعبا  على دعمهم المستمر والمتواصل  لأهلنا في فلسطين".
 
كما إستقبل الرئيس بري رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت.
 
واستقبل رئيس المجلس رئيس مجلس إدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي وأعضاء مجلس الادارة.
 
وقدم سقلاوي للرئيس بري عرضا لبرامج عمل الريجي فضلا عن مواعيد استلام محاصيل التبغ من المزارعين ابتداء من تاريخ 11 تشرين الاول المقبل.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس وائل قطب رئيس مجلس أمناء مدينة المنيا الجديدة  اليوم السبت بدء الأعمال التنفيذية لمشروع انشاء مستشفى المنيا العام بمدينة المنيا الجديدة بمنطقة خدمات الحى السادس والسابع امام ميدان جامعة دراية، وتنفذها  إدارة الأشغال العسكرية.

أوضح رئيس مجلس امناء المنيا الجديدة  ان قرار تخصيص المستشفى صدر بجلسة مجلس إدارة الهيئة رقم ( ١٧٣ ) بتاريخ ١٣ / ١١ / ٢٠٢٢ بناء على مطالبات متعدده وتحركات لدى كافة الجهات من مجلس الامناء ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ بالتعاون مع  الدكتور  محمد النادى وكيل وزارة الصحه حينها.

واضاف قطب: “المجلس ينتهز هذه الفرصه لتقديم التهنئة  للسكان ويتقدم بخالص الشكر والتقدير لكلا من المهندس  خالد نايف رئيس الجهاز السابق و المهندس  احمد مصطفى محمد رئيس جهاز المدينه لما قاموا  به من جهد ودعم سواء فى اجراءات التخصيص او المتابعة والدعم لحين بدء التنفيذ الفعلى للمشروع”.

449013473_503093225374718_1867782531065589784_n 449420675_503090978708276_2062044317554554647_n

مقالات مشابهة

  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة