الرياض – مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، إنه عقد خلال زيارته للعاصمة الصينية بكين سلسلة من اللقاءات المثمرة والبناءة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والمستثمرين.

وأضاف الخريف: "وسنواصل جولتنا بزيارة مدينة ينتشوان لرئاسة وفد المملكة المشارك كضيف شرف في معرض الصين والدول العربية، بحضور عدد من الجهات الحكومية وأكثر من 18 شركة وطنية رائدة".

وتابع: "حرصنا على أن تعكس مشاركة المملكة كضيف شرف في مؤتمر الصين والدول العربية المنعقد في مدينة ينتشوان الصينية، حجم ومكانة المملكة إقليمياً وعالمياً، وعمق ومتانة العلاقات المتميزة التي تجمعنا مع الصين بحضور 12 جهة حكومية وأكثر من 18 شركة وطنية رائدة تستعرض إمكانياتها وقدراتها الصناعية".

وشارك وزير الصناعة والثروة المعدنية، أمس، في احتفال سفارة المملكة لدى جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

وقال الخريف: "شاركت في احتفال سفارة المملكة لدى جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني السعودي والذي نستذكر فيه أصالتنا، ونتطلع إلى مستقبلنا المشرق في ظل طموحاتنا الكبيرة، ونفخر بالنجاحات التاريخية التي تحققت في مسيرتنا التنموية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد".

وتشارك المملكة كضيف شرف في معرض الصين والدول العربية، والذي تستضيفه مدينة ينتشوان الصينية خلال الفترة من 21 – 24 سبتمبر/ أيلول الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يتوجه إلى باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال

 


يتوجه   المهندس  حسن الخطيب - وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في ثاني جولاته الأوروبية وتتضمن الزيارة عقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات الفرنسية ومجتمع الأعمال الفرنسي، وكذا اجتماعات مع أهم المستثمرين الفرنسيين المهتمين بالتعرف على فرص الاستثمار في مصر خاصة بقطاعات الطاقة، وصناعة السيارات، والبنية التحتية، وكبرى صناديق التمويل والبنوك وذلك من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات ينظمها مكتب التمثيل التجاري في فرنسا برئاسة وزير مفوض تجاري سيد فؤاد بإشراف الوزير المفوض يحي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، والأستاذ حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بهدف تعزيز الاستثمارات الفرنسية القائمة في مصر وتعزيز قدراتها الاستثمارية التوسعية، وكذا جذب تدفقات استثمارية فرنسية جديدة بالسوق المصري.


كما تتضمن الزيارة مشاركة السيد الوزير في عدد من الفاعليات المنظمة من قبل هيئة تنمية الأعمال الفرنسية خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • الخريف يناقش في أمريكا فرص تطوير صناعة الطيران والفضاء بالمملكة
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • وزير الاستثمار يتوجه إلى باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف