انتهى «بيت الزكاة والصدقات» من توزيع الشنط المدرسية والجواكت والكوتشيات على الطلاب الأيتام غير القادرين فى محافظة بنى سويف، عن طريق قوائم «الطلاب الأيتام غير القادرين» في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك فى إطار مبادرة «إلى المدرسة» التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والتى تستهدف توزيع 200 ألف شنطة مدرسية وكوتشي وجاكيت على الطلاب الأيتام غير القادرين، فى جميع المحافظات، لإدخال السرور على قلوبهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024م.


أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الخميس21 سبتمبر 2023، أن عملية التوزيع بمحافظة بنى سويف استهدفت الطلاب الأيتام غير القادرين بالمدارس التابعة لإدارات مدينة بنى سويف وناصر والواسطىوإهناسياوبباوسمسطاوالفشن. 
أشار البيان إلى أن توزيع المساعدات للأطفال الأيتام يندرج ضمن برنامج (رحمة لكفالة الأيتام) لمساعدة الأيتام غير القادرين فى كل المحافظات بتلبية احتياجاتهم المعيشية وتوفير مصدر رزق مناسب لهم.
أكد «بيت الزكاة والصدقات» حرصه على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِٱللَّهِ وَٱبۡنِٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].
 

 

«بيت الزكاة والصدقات» يصرف إعانة فورية عاجلة لـ«أبوالبنات»

كان وجه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بصرف إعانة فورية عاجلة لـ«ع . ا . س» يقيم فى منفلوط بمحافظة اسيوط، ولديه 5 بنات في مراحل التعليم المختلفة، ويعاني من إعاقة بصرية تعيقه عن العمل.

أرسل «ع . ا . س» استغاثة على الصفحة الرسمية لـ«بيت الزكاة والصدقات» على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» موضحًا الحالة الصحية له وعدد الأفراد وليس لديهم أى دخل ثابت يمكنهم من المعيشة الكريمة ويطلب مساعدته فى نفقات الحياة.

قام فريق الرصد فى «بيت الزكاة والصدقات» بالتواصل مع الحالة وتوجيه أحد الباحثين للعنوان المذكور واستلام الأوراق والتقارير الطبية، وبعد فحص الأوراق والتقارير الطبية من قبل إدارة العلاج، تبين أنه يعاني من إعاقة بصرية ولا يستطيع القيام بأى عمل، ومن ثم تقرر صرف إعانة فورية عاجلة.

جدير بالذكر أن «بيت الزكاة والصدقات» يقدم مساعدات نقدية مباشرة للأسر أو الأفراد الذين لم تتوافر لهم متطلبات الحياة المعيشية، كما يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى، مؤكدًا على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر الإمام الأكبر الطلاب الأيتام محافظة بني سويف بيت الزكاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف

شهد الطريق الصحراوي الشرقي القديم جنوب محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، حادث تصادم توك توك بدراجة نارية، أمام قرية غياضة التابعة لمركز ببا، أسفر عن إصابة 5 أشخاص بإصابات متفاوتة. 

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة النجدة يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم توك توك بدراجة نارية، أمام قرية غياضة بدائرة مركز شرطة ببا، نتج عنه بعض الاصابات، وتم التحرك الفوري بالتنسيق مع فرق الإسعاف التي هرعت إلى موقع التصادم لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى.

 

تمكنت سيارات الإسعاف، تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان، مدير مرفق إسعاف بني سويف، من نقل جميع المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. وبحسب التقارير الطبية الأولية، تنوعت الإصابات بين كدمات وكسور وارتجاج في المخ، مما استدعى التدخل الطبي السريع لتقييم الحالة الصحية للمصابين.

 

أفادت مصادر طبية بمستشفى بني سويف الجامعي أن المصابين هم: الطفل محمود محمد محمود، 8 سنوات، يعاني من اشتباه كسر في الفخذ الأيمن، وبلال محمد محمود، 11 سنة، مصاب بكدمات وسحجات متعددة، ورفيدة محمد محمود، 10 سنوات، مصابة بكدمات وسحجات سطحية في أنحاء متفرقة من جسدها، ومصاب آخر مجهول الهوية، يبلغ من العمر نحو 50 عامًا، يعاني من حالة إشتباه ما بعد الارتجاج، ولا يزال يخضع للرعاية الطبية بالمستشفى لمتابعة حالته الصحية.

 

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد أسبابه، سواء كانت نتيجة السرعة الزائدة أو عدم الالتزام بقواعد المرور، وذلك في إطار سعيها للحفاظ على سلامة المواطنين على الطرق والحد من الحوادث المرورية المتكررة التي تتسبب في إصابات وخسائر بشرية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف
  • إصابة 3 شباب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم "مشروب طاقة" ببني سويف
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف يُحذر من السوق السوداء وخطورتها علي المرضى
  • الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات