لجريدة عمان:
2024-09-16@22:02:02 GMT

أهالي أدم يشكون من تكدس النفايات

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

أهالي أدم يشكون من تكدس النفايات

عبَّر عدد من أهالي ولاية أدم عن استيائهم من التأخر في نقل حاويات القمامة، بشكل ينعكس سلبا على المظهر العام والبيئة المحيطة، وطالب الأهالي الشركة بتوضيح أسباب تراجع خدمات النظافة العامة ونقل النفايات، وعدم الاهتمام بنظافة مواقع حاويات القمامة.

وقال عادل بن يحيى المحروقي: في الفترة الأخيرة كثرت الشكاوى بسبب تأخر عمليات نقل القمامة، وعلى الجهات المعنية بالرقابة الصحية التدخل لحل هذا الموضوع لما لتكدس النفايات من أضرار.

وأوضح مصطفى بن حمد العاصمي أن شركة بيئة كانت تعمل بشكل منتظم، ثم بدأنا نشعر بتراجع في أداء الخدمة حيث تتكدس النفايات لأيام.

وعبَّر أحمد بن سالم الشيباني عن استغرابه من وصول شاحنة نقل النفايات لموقع الحاوية بشكل متكرر دون أن تقوم بتفريغها، مما يسبب انبعاث الروائح الكريهة، مشيرا إلى أهمية ربط الشاحنات بكاميرات مراقبة مثلما زُوِّدت بنظام تتبُّع حتى يسهل على الشركة متابعة المركبات التابعة لها والتأكد من مصداقية عملها، كما لفت إلى أهمية الإسراع في إصلاح المركبات في حال تعطلها حتى لا يتوقف العمل.

وعبَّرت إحدى ربات المنازل عن استيائها من التأخر في نقل النفايات لأيام، وقالت إن الأهالي ضاقوا ذرعا؛ فعمال الشركة ينقلون القمامة من الموقع الذي تكثر فيه الشكوى ويتركون مواقع أخرى مليئة بالنفايات.

مخلفات اللحوم والأسماك

وقال عبدالله بن علي الخروصي، بائع سمك: لم تُستبدل الحاوية المخصصة لسوق الأسماك إلا بعد أن تم التواصل عدة مرات مع الشركة المعنية، مشيرا إلى أهمية التفريغ اليومي للحاوية وتعقيمها بشكل مستمر.

وأشار سامي بن محمد المحروقي، صاحب ملحمة إلى أنهم يواجهون تحديا كبيرا في إدارة النفايات المتعلقة باللحوم والتخلص منها في الحاوية الموجودة أمام المحل، حيث إن الحاويات تمتلئ بشكل سريع جدا، آملا بأن تعود الخدمات البيئية مجددا بصورة أفضل.

جهود "بيئة"

من جانبها أكدت شركة "بيئة" تلقيها عدة بلاغات تتعلق بمستوى الخدمة المقدمة من قبل الشركة المشغّلة في محافظة الداخلية، وأن هناك تحديات واجهت الشركة المشغّلة في الفترة الماضية، غير أنها تعمل حاليا على معالجتها وتحسين مستوى الخدمة في أقرب وقت ممكن، وأكدت "بيئة" أنه تم بالفعل زيادة عدد المعدات في الولاية، وأنها ملتزمة في تقديم خدمة عالية الجودة للمجتمع، مقدمة اعتذارها عن أي تقصير حدث في الفترة الماضية، مشيرة إلى أنها تقدّر جميع الملاحظات والتعليقات الصادرة من قبل الجمهور، كما ترحّب بالتواصل معها من خلال الرقم المجاني لخدمة العملاء (1881)، وتتطلع إلى تحسين الخدمة لتلبية توقعات الجميع في المستقبل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»

أكدت وزارة التنمية المحلية  الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها الوزارة؛ لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها؛ بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة  وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة

وفي سياق متصل، تلقت وزارة التنمية المحلية تقرير حول جهود مبادرة صوتك مسموع  في حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة في محافظتي الشرقية وسوهاج، في محافظة الشرقية  تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوى الأهالي من وجود تراكم قمامة بمنطقة الصالحية القديمة بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وعلى الفور تواصلت المبادرة مع رئيس مدينة فاقوس، الذي أفاد أنه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكم قمامة بمنطقة الصالحية وتم إنهاء أسباب الشكوى.

 شكوى الأهالي من انتشار القمامة

وفي محافظة سوهاج، تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى بمدينة جرجا بجوار السجل القديم بمحافظة سوهاج، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مدينة جرجا و افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى وتم إنهاء أسباب الشكوى، ووجه الأهالي الشكر لوزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بمحافظتي الشرقية وسوهاج على سرعة الاستجابة والتدخل السريع لإزالة المخالفات.

جدير بالذكر أن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع» تركز على المحاور الأساسية، وهى مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتتلقى الشكاوى عبر الواتس آب 01200353111. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار
  • بسبب القمامة.. التحقيق مع مالك محل دواجن لاتهامه بالشروع في قتل جاره في الهرم
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية وميادين القاهرة والجيزة
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • نيجيرفان بارزاني يشدد على أهمية إجراء الحملة الانتخابية بشكل سلمي
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • سائقو شاحنات ليبية يشكون تعرضهم للاعتداء على الحدود المصرية
  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد