لجريدة عمان:
2024-09-30@19:38:49 GMT

تواصل تسجيل المشاركين في مسابقة اقرأ للناشئة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تواصل تسجيل المشاركين في مسابقة اقرأ للناشئة

العُمانية: يواصل مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وبالتعاون مع المختصين بالمدارس في مختلف محافظات سلطنة عُمان، إجراءات تسجيل الطلبة والطالبات للمشاركة في النسخة الثانية عشرة من مسابقة (اقرأ للناشئة) التي ينظمها المركز سنويًّا.

وتهدف المسابقة في دورتها الثانية عشرة إلى تنمية قدرات الناشئة الفكرية واللغوية والتعبيرية، وإكساب المشاركين مهارات المطالعة والقراءة الحرة وتنمية الميول الثقافية والترفيهية والعلمية، وتعويد الناشئة على ارتياد المكتبات، وشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد ونافع.

وقال محمد بن علي العلوي مدير دائرة المكتبات بمركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني إن المسابقة أحد برامج المبادرات المجتمعية التـي يُنفِّذها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم إيمانًا بأهمية القراءة في حياة الإنسان كونها السبيل للوصول إلى مجتمع معرفي واعٍ وهَاوٍ للقراءة والاطِّلاع.

وأضاف أن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم حرص على تقديم كل الرعاية والعناية والاهتمام بالمسابقة منذ انطلاقتها الأولى في عام 2010م، وقد تطورت المسابقة لتشمل فئات عمرية ومستويات مختلفة بعد أن لاقت أصداء وإقبالا من الناشئة من مختلف محافظات سلطنة عمان.

ووضح أن المسابقة ستجرى في مكتبات جوامع السُّلطان قابوس في مختلف ولايات سلطنة عُمان وبعض المكتبات العامة والأهلية، وهي تتكون من مستويين، الأول للطلبة الملتحقين في الصفوف من 5 إلى 7 وعلى المشارك في هذا المستوى قراءة 3 كتب في موضوعات متنوعة أهمها: شخصيات وأعلام عُمانيون، القيم والأخلاق الإسلامية، العادات والتقاليد العُمانية السياحة في الحضارة العمانية، ثم يلخص محتواها للجنة التحكيم.

أما المستوى الثاني فهو مخصص للطلاب المقيدين في الصفوف من 8 إلى 10 ويقوم المشارك بقراءة 4 كتب في موضوعات متنوعة أهمها: تطوير وبناء الذات، الذكاء الاصطناعي، الخيال العلمي، الابتكار، وسائل التواصل الاجتماعي، الثورة الصناعية الرابعة، ثم يلخص محتواها للجنة التحكيم، وفي نهاية المسابقة يتم الإعلان الرسمي عن الفائزين.

جدير بالذكر أن دائرة المكتبات بمركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بدأت في استقبال طلبات الراغبين في الاشتراك في المسابقة بدءا من 27 من أغسطس الماضي ومستمرة في إجراءات تلقي الطلبات وفرزها حتى 19 من أكتوبر القادم، كما أنها فتحت في هذه النسخة من المسابقة مجال المشاركة لأول مرة لطلبة مدرسة الأمل للصم والبكم، وأبناء الجالية غير العُمانيين المقيمين بالسلطنة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، اليوم الأحد، بجلسته رقم 237، الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي السابق، والدكتورة نرمين حسن العميد السابق لقطاع الطب والعلوم الحيوية،  والدكتور محمد سيد العميد السابق لقطاع الهندسة والعلوم الفيزيقية ، والدكتورة سهير عبد الباسط العميد السابق لقطاع الآداب والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة بني سويف الأهلية، وذلك تقديرا لما بذلوه خلال الفترة السابقة.

جاء ذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.
 

ووجه رئيس الجامعة التهنئة للدكتور أبوالحسن عبد الموجود النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، والدكتور ممتاز حجاب عميد قطاع الهندسة والعلوم الأساسية والتطبيقية، والدكتور أحمد أسامة الجندي عميد قطاع العلوم الصحية، والدكتورة رشا عادل عميد قطاع الآداب والفنون والعلوم الإنسانية متمنياً لهم التوفيق والسداد، وموجها الشكر للنائب الأكاديمي السابق وعمداء القطاعات الثلاثة السابقين بجامعة بني سويف الأهلية متمنيا لهم التوفيق في المراحل القادمة.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • "استثمر في نفسك".. ورشة عمل لتنمية المهارات في "بنات عين شمس"
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط