قالت الملكة رانيا العبد الله إن العالم يمر بمرحلة تحول حيث يبدو أن الانقسام والتشدد أصبحت سماتًا بارزة فيه.

وخلال مقابلتها مع برنامج "ذا تودي شو" الذي يُذاع على قناة NBC في نيويورك، أعربت ملكة الأردن عن قلقها إزاء النظرة السياسية المعمول بها في التحليل العالمي، حيث أشارت إلى أن هذه النظرة تجعل من الصعب التوصل إلى توافق فيما يتعلق بالقضايا العالمية.

وأوضحت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن القضايا التي نواجهها اليوم، مثل تغير المناخ ومشكلة الهجرة وعدم المساواة، تتطلب حلاً يستند إلى التعاون الدولي.

وشددت على أهمية التحدث والتفاعل مع بعضنا البعض لإيجاد حلول لهذه القضايا.

القوى الشعبوية

وأشارت الملكة إلى ضرورة تعزيز التفاؤل والأمل بدلاً من الخوف، مؤكدة أن بعض القوى الشعبوية حول العالم تستغل مخاوف الناس وحالات عدم الأمان لتحقيق أهدافها الشخصية.

وأكدت الملكة أنه يجب التركيز على الكيفية وليس فقط على السبب في معالجة القضايا، على سبيل المثال، فيما يتعلق بتغير المناخ.

وشددت على أهمية متابعة الحركات الناجحة التي تشجع على مشاركة الناس والتفاعل معهم من أجل تحقيق التغيير.

وفيما يتعلق بالتعامل مع آراء مختلفة، أشارت الملكة إلى أهمية استبدال الدفاعية بالفضول، حيث يمكننا أن نتعلم من آراء الآخرين ونثري فهمنا.

وأكدت أهمية استعادة الترابط الإنساني المشترك في عالمنا اليوم، حيث سيكون ذلك الأساس الضروري لتحقيق التغيير الإيجابي.

الأمير هاشم

وقدمت المذيعة الأمريكية مقطع فيديو للأمير هاشم عندما كان عمره أربعة أشهر

وأعربت جلالة الملكة رانيا العبد الله عن دهشتها من سرعة مرور الزمن.

 وأكدت أن مهمتها ومهمة الأهل هي العناية بأطفالهم حتى يكبروا ويصبحوا قادرين على التفاعل مع العالم الخارجي، ولكنها أوضحت أن هذا الأمر ليس سهلاً على الإطلاق عندما يأتي الوقت للوداع.

تجارب شخصية

ثم قامت بمشاركة تجاربها الشخصية وقالت: "في عضون ثلاثة أشهر، منذ نهاية آذار وحتى بداية شهر حزيران، تزوج ابني وابنتي وتخرج ابني وابنتي"، معربة عن مشاعرها المتضاربة خلال هذه الفترة.

وأشارت إلى أن الزفاف كان تجربة جديدة بالنسبة لعائلتها، وأنها شهدت الكثير من التخطيط والترقب.

وتعبيرًا عن مشاعرها، وصفت هذا اليوم بأنه رائع ومؤثر، وأنها شعرت بالفخر بابنتها وبفرحها، وفي نفس الوقت شعرت بالحزن لأن ابنتها ستغادر المنزل.

الأطفال والهواتف المحمولة

وعن استخدام الأطفال للهواتف المحمولة، أشارت الملكة رانيا إلى أنها لا تعتقد أنه يمكن محاربة هذه الظاهرة بشكل كامل، ولكن يجب تنظيمها والتحكم فيها.

وأكدت أهمية زرع القيم الصحيحة في أطفالنا بما في ذلك الثقة بالنفس والانضباط والتواصل معهم حول استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح.

نصيحة الملكة رانيا للأميرة رجوة

وفيما يتعلق بخطوبة ابنها، ولي العهد الأردني الأمير الحسين، نصحت الملكة رانيا الأميرة رجوة قائلة لها "لا تتوقعي القبول 100 بالمئة دائمًا. ستواجهين دائمًا تعليقات سلبية. لا تقرئي التعليقات لأنها ستهتز بثقتك. سيكون هناك دائمًا من لن يوافق عليكِ. ما يهم هو التركيز على ما تريدين القيام به وعدم الانشغال بالسلبية."
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الملکة رانیا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد أنها كشفت ضعف كيان العدو الصهيوني

يمانيون../

أشادت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، اليوم الإثنين بالضربة الصاروخية اليمنية التي استهدفت العدو الصهيوني في يافا مؤكدة انها كشفت ضعف الكيان على كافة المستويات.

وقال حزب الله في بيان له: “نُشيد إشادة عالية بالهجوم الصاروخي النوعي على الكيان الصهيوني الذي نفذته القوة ‌‏الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية وحقق أهدافه بدقة بالغة في ظروف عسكرية معقدة وكشف وهن ‌‏هذا الكيان المؤقت وضعفه على كافة المستويات”.‏

وأضاف “حزب الله”: إن القرار الشجاع الذي أخذته القيادة الشريفة في اليمن العزيز بالرد على العدوان هو تعبير حقيقي عن ‌‏الموقف العام والموحد لمحور المقاومة على كافة الجبهات بمواصلة الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني ‌‏المظلوم ومقاومته الشريفة والباسلة ورفع الظلم والمعاناة عنه وإيقاف حرب الإبادة العنصرية ‌‏والاجرامية”. ‏ ‏

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: الشرق الأوسط يمر بمرحلة دقيقة والأردن يواجه تحديات خارجية ضخمة
  • رانيا يوسف: لا أعلم شيئاً عن “التاروت”
  • وثائقي حول وفاة ماثيو بيري.. الحلقة الأولى كشفت معطيات مهمة
  • هنا شيحة تكشف رأيها في عمليات التجميل وهذه نصيحتها للسيدات
  • لحظة واحدة أنقذت ترامب.. فوهة البندقية كشفت ريان ويسلي روث
  • سعود الصرامي: النصر يمر بمرحلة عناد
  • بملامح الحزن.. رانيا فريد شوقي تقدم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد أنها كشفت ضعف كيان العدو الصهيوني
  • خبير أثري: وزارة الآثار كشفت عن نقوش أصلية لسطح «معبد إدفو»