أكد الدكتور محمود أحمد قمحاوى  مدير معهد بحوث أمراض النباتات أنه فى إطار التعاون المثمر بين معهد بحوث أمراض النباتات ومعهد بحوث المحاصيل الحقلية وفى إطار المتابعة الميدانية المستمرة من معهد بحوث أمراض النباتات للبرامج البحثية فى محطات البحوث الزراعية بمحافظات مصر المختلفة.

أنشطة معهد بحوث أمراض النباتات عن شهر يونيو معهد أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية حول تقنيات زراعة الأنسجة النباتية

 و اوضح انه تفقد البرامج البحثية لقسم بحوث أمراض الأرز وحقل اللفحة والسلالات المبشرة المعدة للتسجيل وأيضا تجارب المبيدات الكيماوية والبيولوجية وتجارب المعاملات الزراعية بالمحطة ومتابعة نتائج هذه التجارب .

ووجه  بضروره المتابعة المستمرة للبرامج وتنفيذ التجارب البحثية التى لها هدف تطبيقى لزيادة الإنتاجية وضرورة التركيز أيضاً على التجارب البحثية لدراسة تأثير التغيرات المناخية وعلاقتها بالأمراض النباتية وذلك لتحقيق الأمن الغذائى.

وفى نهاية الجولة قام  بالاجتماع بباحثى قسم بحوث أمراض الأرز بالمحطة وأكد على ضرورة حل مشاكل المزارعين وإيجاد الحلول السريعة والدقيقة لهذه المشاكل كما أكد  على ضرورة بذل مزيد من الجهد فى العمل للإرتقاء بمستوى البحوث وضرورة التوسع فى تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود المباشرعلى زيادة الإنتاجية.


 

جانب من التفقد 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بحوث امراض النباتات أمراض النباتات معهد بحوث أمراض النباتات معهد بحوث أمراض النباتات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق محدود بأحد الأشجار بجوار سور معهد ازهرى بحى شرق

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، السيطرة على حريق محدود بأحد الأشجار وبعض الاخشاب بجوار سور معهد عمر بن الخطاب الأزهرى بحى شرق اسيوط دون وقوع أية إصابات بشرية..

كان محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالمحافظة يفيد نشوب حريق محدود بأحد الأشجار وبعض الاخشاب بجوار سور معهد عمر بن الخطاب الأزهرى بحى شرق.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق وتم السيطرة على الحريق وتم الإطفاء والتبريد، ولاتوجد أية إصابات بشرية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتواصل قوات مباحث قسم ثان أسيوط والحماية المدنية معرفة أسباب الحريق

كما انتقل محافظ أسيوط يرافقه سيد عبد الجواد رئيس حى شرق وقيادات الحماية المدنية والشرطة إلى موقع الحريق وتابع اعمال الإطفاء والتبريد، موجهًا الشكر لرجال الحماية المدنية لجاهزيتهم وتعاملهم مع الحريق والسيطرة عليه في أسرع وقت مما قلل من خسائر الحريق دون وقوع أية إصابات بشرية.

كما كلف المحافظ رئيس حى شرق بمتابعة نتيجة التحقيق لمعرفة أسباب الحريق واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكراره مستقبلا حفاظا على سلامة المواطنين والممتلكات.

مقالات مشابهة

  • فندق باب القصر يطلق سلسلة من التجارب الذوقية الصيفية المميزة
  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • معهد البحوث الفلكية يعلن غرة شهر محرم فلكيا 7 يوليو
  • تفرُّد صيفي بشمال الباطنة
  • بيئة تعليمية وأنشطة مبتكرة في برنامج صيفي المصنعة وصحم
  • شرطة دبي تعلن عن انطلاق الدورات الصيفية للطلاب الإثنين المقبل
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق محدود بجوار سور معهد ازهرى
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق بأحد الأشجار بجوار سور معهد أزهرى بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق محدود بأحد الأشجار بجوار سور معهد ازهرى بحى شرق
  • وزير الزراعة يتفقد معمل سمارت لاب لتشخيص الأمراض النباتية ويشيد بمستوى المعمل