أصدرت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، حكمًا بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف على الشاب كرم القاضي (20 عامًا) من بلدة شقيب السلام في منطقة النقب.

وجاء حكم السجن على الشاب القاضي بذريعة مشاركته في أحداث هبة الكرامة عام 2021، التي تزامنت مع معركة "سيف القدس "، والتي خرجت لنصرة قطاع غزة والمسجد الأقصى ضد العدوان الصهيوني.

وكان الشاب القاضي اعتقل يوم 13 يناير 2022، خلال مظاهرة نُظمت رفضًا لتجريف أراضي قرية سعوة في النقب، فيما منعت المحكمة من التقاء الشاب بمحامي الدفاع والعائلة خلال الأيام الأولى من اعتقاله، وخاض عشرات جلسات المحاكمات والتحقيقات في أقبية المخابرات الإسرائيلية.

وترافع عن القاضي محامي من المجتمع اليهودي، فيما لم يحضر محامي الدفاع جلسة النطق بالحكم على الشاب كرم القاضي.

وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد نفذا حملة اعتقالات لمئات الشبان من المجتمع العربي على خلفية احتجاجات هبة الكرامة، التي خرجت ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى في مايو/2021

المصدر : وكالة سوا -عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: مراكز بيتي في ليبيا ساعية لتحسين رفاهية عائلات الفارين من السودان

ليبيا – سلط تقرير ميداني لصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” الضوء على جهود مراكز “بيتي” التابعة له ومنظمة الإغاثة الإنسانية الإيطالية “إنترسوس”.

التقرير الذي تابعته ترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين صحيفة المرصد أكد سعي هذه المراكز على تحسين رفاهية عائلات الفارين من الصراع في السودان ناقلا عن عزيزة ذات الـ39 وأم فتاتين بعمر 13 و9 أعوام وصبيين أعمارهما 12 و6 أعوام تجربتها.

ووفقا للتقرير اكتشفت عزيزة مركز “بيتي” من خلال مجموعة “واتساب” أنشأها مجتمع اللاجئين السودانيين في العاصمة طرابلس فيما قررت زيارته في فبراير الفائت حيث تلقت فيه فحص الحماية الأولي من قبل الموظفين لتحديد احتياجات أسرتها وتعرفت على الخدمات المتنوعة التي يقدمها.

وبحسب التقرير قررت عزيزة الالتحاق بدورات “تربية أفضل” وألحقت أطفالها بالتعليم غير الرسمي “برنامج الاستدراك” فيما شارك هؤلاء في وقت لاحق أيضا في جلسات منظمة للدعم النفسي والاجتماعي مشيرا لحضورها 4 جلسات غطت موضوعات مهمة.

وبين التقرير إن هذه الموضوعات تضمنت مراحل نمو الطفل وبناء العلاقات الإيجابية والتواصل النشط والانضباط الإيجابي والصبر والتفهم والاعتراف بالإنجازات والكيفية التي بها التحول إلى قدوة إيجابية وتشجيع الاستقلال والرعاية الذاتية للوالدين.

واختتم التقرير بنقل ما قالته عزيزة عن تجربتها:”لقد تعلمت مهارات واستراتيجيات قيمة أدت إلى تحسين أسلوبي في تربية الأطفال بشكل كبير واكتسبت فهما أفضل لاحتياجات أطفالي التنموية وكيفية دعمهم”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • حماة سماء مصر يحتفلون بعيدهم الـ54.. قائد قوات الدفاع الجوي: 30 يونيو عام 1970 البداية الحقيقية لاسترداد الكرامة
  • الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات
  • سيدة تطلب الطلاق: سبب لى عاهة مستديمة وسرق مصوغاتى ومنقولاتى وشهر بسمعتى
  • يونيسيف: مراكز بيتي في ليبيا ساعية لتحسين رفاهية عائلات الفارين من السودان
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة
  • محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تتخذ قرارا جديدا في قضية مومو ومن معه