آخر تحديث: 21 شتنبر 2023 - 2:03 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- افاد مصدر مطلع، اليوم الخميس، عزم هيئة النزاهة استقدام محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي على خلفية هدر تسعة مليارات.وقال المصدر ، إن “هيئة النزاهة الاتحادية، ستصدر امرا باستقدام محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي على خلفية هدر تسعة مليار دينار من أموال اعمار المحافظة”.

وأشار الى ان “الأموال خصصت بالأساس لانشاء 13 حديقة عامة وعشرين نافورة في مناطق متفرقة من مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار)”.وأعلنت النزاهة في وقت سابق، إصدار أمر باستقدام محافظ ذي قار محمد الغزي، لاستغلاله منصبه وإحالة عدد من المشاريع إلى شركة يديرها، ويشغل منصب مديرها المفوض، مؤكّدة حصوله شركته على عقودٍ؛ لتنفيذ مشاريع من ضمنها مشاريع في ذي قار.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: محافظ ذی قار

إقرأ أيضاً:

فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار

دخلت شركة فولكس فاجن وشركة السيارات الكهربائية Rivian في شراكة جديدة، وقد يصل السعر الإجمالي للتعاون إلى 5 مليارات دولار. تطلق الشركات مشروعًا مشتركًا لتطوير منصات "للمركبات المحددة بالبرمجيات". وفقًا للبيان الصحفي الذي أعلن عن الصفقة، سيركز عمل المشروع المشترك على نهج Rivian القائم على المنطقة في التعامل مع السيارات الكهربائية، مما يقلل بشكل كبير من تعقيد الأسلاك والإلكترونيات. ومن المتوقع أن تقوم كل من Rivian وVolkswagen بإطلاق سيارات لأول مرة باستخدام قواتهما المشتركة نتيجة للشراكة؛ يشير الإصدار إلى أن كل علامة تجارية ستواصل تشغيل أعمال المركبات الخاصة بها بشكل منفصل.

تم تقسيم المبلغ الضخم بالدولار لهذا التعاون إلى مكونات. تقوم فولكس فاجن باستثمار أساسي بقيمة مليار دولار في شركة Rivian للسيارات الكهربائية، يليه استثماران متوقعان آخران بنفس المبلغ في عامي 2025 و2026. وتتوقع العلامة التجارية للسيارات أيضًا وضع إجمالي 2 مليار دولار في المشروع المشترك، بعضها عند الإطلاق و البعض كقرض في عام 2026.
سيشهد هذا العمل اعتماد فولكس فاجن لهندسة المناطق المميزة لشركة Rivian لآلاتها المستقبلية. ويأتي إعلان اليوم في أعقاب قيام العلامة التجارية بدمج ChatGPT في العديد من طرازات سياراتها.

وشهدت شركة ريفيان بعض الصعوبات المالية هذا العام، مما دفع الشركة إلى التخلي عن خططها لإنشاء مصنع في جورجيا وخفض 10% من موظفيها الذين يتقاضون رواتبهم. إن صفقة بهذا الحجم مع شركة تصنيع سيارات تقليدية رائدة من شأنها أن تساعد الشركة على تحقيق الاستقرار أثناء عملها نحو الجيل القادم من السيارات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.. عيار 22 بـ 21.06 دينار
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • النزاهة ترصد هدراً ببناء دور سكنية في شركة تابعة لوزارة النقل في المثنى
  • النزاهة: رصد هدر ببناء دور لإحدى الشركات العامة في المثنى
  • بحضور القيادي البامي كوادر.. هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تلتزم بتحصين ورش الدولة الاجتماعية
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • تسابق بين المالكي والسوداني للفوز بدعم مقتدى الصدر
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط