الجزيرة – خالد الحارثي

دشَّن الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية أ. إبراهيم بن حمد الراشد، النسخة الرابعة من معرض “سوق الدار”، وهو أحد الفعاليات التي تقدم منافذ بيع مؤقتة للأسر المنتجة لإنفاذها وإنفاذ منتجاتها إلى السوق المحلي والدولي، يوم الأربعاء، الموافق لـ 20 سبتمبر ويستمر لأربعة أيام، في واجهة روشن بمدينة الرياض، وبكلمة افتتاحية ألقاها أ.

ياسر السقاف تستعرض من خلالها أهم منجزات التمكين، لتنطلق فعاليات المعرض رسمياً في 13 منطقة موزعة على جميع مناطق المملكة تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني 93، مستهدفاً أكثر من 650 أسرة منتجة.

كما تم تخصيص 50 جناحًا للمشاركين المرشحين و13 جناحًا للأسر المنتجة والمشاريع المتناهية الصغر خارج مدينة الرياض، بالإضافة إلى عرض مجموعة متنوعة من المنتجات المصنوعة يدويًا والمنتجات الحرفية التي تعكس تنوع وابتكار الأسر المنتجة في المملكة.

تبدأ هذه الرحلة من تبنِّي البنك لأفكار المشاريع التي تبدأ من المنزل إلى التوسع وإنفاذها في سوق العمل، كما يكشف المعرض عبر استخدام تقنية 3D Mapping لأول مرة في المملكة لمحاكاة منتجات الحرفيين بشكل واقعي، ويحتوي أيضاً على قسم خاص لشرح آلية التمكين للأسرة المنتجة وتحويل منتجها المنزلي إلى مشروع قابل إلى التوسع.

اقرأ أيضاًUncategorizedفريق تطوعي “مراس للتعلم بالخدمة” يقدم خدماته لزوار الحرمين

يعتبر معرض “سوق الدار” أحد الخطوات العملية لرؤية بنك التنمية الاجتماعية الهادفة إلى خلق مجتمع حيوي ومنتج، وقد شارك البنك سابقاً في أربع فعاليات دولية لإنفاذ الأسر ومنتجاتها، مثل المشاركة أيضا في القرية العالمية في دبي وإنفاذ أكثر من 6000 منتج للأسر المنتجة، إلى جانب تمويل ودعم الأسر المنتجة في شتَّى المجالات، و أشار نائب الرئيس لقطاع الأعمال في بنك التنمية الاجتماعية أ. سلطان الحميدي، إلى أن أهم منجزات سوق الدار تتمثل في خدمة أكثر من 3500 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة منذ انطلاق المعرض، خاصة وأن تنمية وتمكين هذه الشريحة من المجتمع يعدُّ أحدَ أهداف البنك المرتبطة برؤية السعودية 2030، التي تنصُّ على رفع إسهام الأسر المنتجة في الناتج المحلي الإجمال.

يكشف معرض “سوق الدار” عن مسارات أخرى لتمكين الأسر من الاستفادة من الفرص والموارد التنموية من خلال القطاع غير الربحي الذي يعدُّ شريكاً استراتيجياً للبنك في تعزيز فرص الاستثمار بالكوادر البشرية وإيجاد فرص عمل عبر قنوات تمويلية من قبل البنك لتناسب المشاريع المتناهية الصغر، خاصة للعاملين في القطاع غير الربحي؛ مما يسهم مباشرة في استقرار ونمو هذا القطاع وجعله بيئة آمنة للعمل.

وتستمر فعاليات “سوق الدار” في جميع المناطق المختلفة من 20 إلى 24 سبتمبر، ويصاحبها عددٌ من الفعاليات والخدمات غير المالية المقدمة من مركز دلني الأعمال، والذي يعد عيادة أعمال ورافعة اقتصادية مختص بتقديم الاستشارات المالية والدورات المتخصصة، لتعدُّ بذلك الفعالية منفذاً متكاملاً لوصول الأسر المنتجة وإنفاذ مشاريعهم متناهية الصغر إلى سوق العمل، إضافة إلى تصدير قصص نجاح بصفتها نماذجاً ملهمة لأبناء وبنات المجتمع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التنمیة الاجتماعیة الأسر المنتجة

إقرأ أيضاً:

ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء

الثورة نت|

أطلع ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس باليمن معاذ أبو شماله اليوم على محتويات معرض الصور والفن التشكيلي “نقطة” الذي نظمته جامعة آزال للتنمية البشرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وتعرف أبو شماله ومعه عدد من ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية على ما يتضمنه المعرض من إبداعات وإنتاج طلاب وطالبات الجامعة والتي تجسد معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له أبناء غزة من جرائم إبادة جماعية وتجويع من قبل الكيان الصهيوني.

واستمع ممثل حركة حماس من نائب رئيس الجامعة الدكتور مسعد راقع إلى شرح حول طبيعة الرسومات والأعمال الفنية التشكيلية والتي بلغت أكثر من 800 لوحة فنية، تعبر عن مواقف الشعب اليمني في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وإبراز حجم معاناة أبناء غزة في ظل تخاذل عربي وصمت دولي، إضافة إلى فضح الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة.

وأشاد أبو شمالة بجهود الطلاب والطالبات في تضامنهم مع الشعب الفلسطيني بأسلوب فني متميز عبرت عنه الفرشاة والقلم واللوحة.

ونوه بمبادر الجامعة في إقامة المعرض وتبني الأنشطة المستدامة التي تعبر عن تضامن الشعب اليمني بكافة أطيافه مع الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو شماله أن مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من أبناء قطاع غزة لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وستتحطّم أهدافه العدوانية أمام صبر وبطولة وتضحيات الفلسطينيين والمقاومة الباسلة.

وفي ختام الزيارة التي رافقه فيها عدد من مسؤولي الحركة بصنعاء قدم نائب رئيس الجامعة درع الجامعة ” الوفاء والصمود “لممثلي حركات المقاومة الإسلامية حماس” تعبيراً عن الوفاء للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والتأكيد على أن الشعب اليمني بكافة مكوناته يقف صفاً واحداً إلى جانب أبناء غزة وفصائل المقاومة.

مقالات مشابهة

  • موسم جدة 2024.. القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم “مع الحب”
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد