التقى اليوم اللواء إبراهيم  أبو ليمون محافظ المنوفية، المهندس إبراهيم العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربى والوفد المرافق له بمكتبه بالديوان العام ، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات المستمرة مع المستثمرين  لتبادل الرؤى والأفكار فيما يخص  قطاع الإستثمار بالمحافظة وتقديم الدعم اللازم  لإقامة مشروعات كبرى على أرض المحافظة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030،جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ.

وخلال اللقاء، تم بحث أوجه التعاون والتنسيق الكامل بين المحافظة ومجموعة العربي، وقد وجه محافظ المنوفية الأجهزة التنفيذية بتقديم الدعم الكامل وإزالة المعوقات لمجموعة العربى كونها أحد أهم  الكيانات  الصناعية الكبرى والرائدة في مجال الصناعة لإحداث  تنمية شاملة بما يعود  بالنفع  العام على  مواطنى المحافظة.

هذا وأشار محافظ المنوفية إلى أن الاستثمار يمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية،  مؤكدا أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية علي بعض الأراضي والأصول الغير مستغلة على النظم الحديثة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة بما يعود بالنفع على المواطنين   فى ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي بجهود محافظ المنوفية  في دعم المستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة  بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لدفع عجلة الاستثمار بالمحافظة، مؤكدًا استمرار التعاون مع الجهاز التنفيذى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمشاركة فى عملية البناء والتنمية التى تتم على ارض المحافظة بمختلف القطاعات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية المشروعات التنموية محافظ المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى

التقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة - بقاعة أحمد لطفي السيد - وفدًا من دار النشر التعليمية للشعب الصيني برئاسة هوانغ ليانغ، لبحث سبل التعاون بين الجامعة ودار النشر. 

جاء ذلك من خلال مبادرة لإهداء 350 كتابا من إصدارت الدار لمعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، لتكون نواة لمبادرات وشراكات أخري  في مجالات الترجمة وتبادل الثقافات.  

اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة 

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس جامعة القاهرة بممثلي دار النشر الصينية، معربًا عن اعتزاز جامعة القاهرة بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، ومؤكدا على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والصين، ومدي التقارب بين الشعبين المصري والصيني بما يملكانه من حضارة وتاريخ عريق، مضيفًا  أن اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة باعتبارها اللغة الاكثر انتشارا في العالم. 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة الشكر إلى الوفد الصيني على الكتب المهداة إلى معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، مؤكدًا أهمية تبادل الثقافات في ظل حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى. 

وعبر وفد دار النشر التعليمية للشعب الصيني عن سعادته بالتواجد داخل جامعة القاهرة، وقدم التهنئة للدكتور محمد سامي عبد الصادق على تكليفه بإدارة شئون الجامعة، كما وجه الشكر للقائمين على شئون معهد كونفوشيوس لجهودهم المبذولة في تعزيز التعاون المصري الصيني.

وأشار هوانغ ليانغ، إلى الشراكات والمبادرات التي تجمع دار النشر بالعديد من الهيئات والمؤسسات بمختلف دول العالم، وهي المبادرات التي ساهمت في نشر اللغة الصينية، لافتًأ إلي أن إصدارات دار النشر تصل إلى نصف سكان الصين وتضم العديد من المعلومات عن كثير من دول العالم، بما في ذلك معلومات عن الحضارة المصرية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يلتقي أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي قُطر اليمن
  • رئيس جامعة المنيا يشارك في احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «الوطن» تنفرد بـ«تفاصيل تاريخية» جديدة لـ«تجهيزات حرب أكتوبر»: قوات 8 جيوش عربية استعدت لدعم مصر وسوريا في القتال
  • محافظ المنوفية يتلقى تقريرًا عن خطة تطهير ورفع المخلفات بالترع والمجاري المائية
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون
  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر