استقبلت مدينة مرسى علم، 5 آلاف سائح أجنبي من مختلف الجنسيات الأجنبية خلال الـ 24 ساعة الماضية، تزامناً مع انطلاق فعاليات كرنفال مرسي علم الدولي للفنون، بمشاركة 50 فنانًا من 22 دولة أجنبية، ضمن حملة وزارة السياحة والآثار لترويج وتنشيط السياحة بشواطئ مرسي علم.

5 آلاف سائح في مرسي علم

وأوضح إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي، وصول نحو 5 آلاف سائح أجنبى قادمين من المطارات الأوروبية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتبين من جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسي علم، وصول 27 رحلة طيران سياحية من دول أوروبا، بينهم رحلتين داخلين عبر خطوط مصر للطيران، كما استقبلت مرسي علم أمس الأربعاء، 13 رحلة طيران، ووصل على مدار اليوم 14 رحلة طيران سياحية.

استقبال السياح بالورود والهدايا

وكشف شكري، في تصريحات لـ «الوطن»، أنه تم استقبال السياح الأجانب بالورود والهدايا ومشروبات الضيافة، مشيرًا إلى أنه عادة تكون فرق العلاقات العامة في استقبال السياح لإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق.

وأكد شكري، انتعاش السياحة بشواطيء مرسي علم وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، تزامنًا مع فعاليات كرنفال مرسي علم الدولي للفنون، المقام على شاطىء أحد المنتجعات السياحية الكبرى بالمدينةوالذي يهدف لترويج وتنشيط السياحة.

كرنفال مرسي علم الدولي للفنون

وأوضح شكري، أن آلاف السياح الأجانب تتابع فعاليات كرنفال مرسى علم الدولي للفنون، والذي بدأ أمس الأربعاء 20 سبتمبر ويستمر حتى 28 سبتمبر الجاري، من المقرر أن تشهد فعالياته الاحتفال باليوم العالمي للسياحة،  بحضور محافظ البحر الأحمر، ويرأسها الفنان محمد حميدة، تحت رعاية الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ووزارة السياحة والآثار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر مرسى علم تنشيط السياحة آلاف سائح مرسی علم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، أنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، خلال زيارتها الحالية إلى مصر، لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

البحث عن التعاون بين الجانبين

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، إذ حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تطور في هذا الشأن.

وأعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على فيسبوك.

تبادل الرؤى

وأوضح أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية.

وحرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزا الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة الجديد: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ 30 مليون سائح
  • وزير السياحة والآثار: هدفنا تعظيم العوائد الدولارية والوصول لـ30 مليون سائح
  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون