بوابة الفجر:
2024-09-08@11:48:29 GMT

محافظ بورسعيد يشهد بدء موسم حصاد محصول الأرز

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس،  بدء موسم حصاد الأرز بأراضي جنوب المحافظة، وذلك بحضور الدكتور حسني عطية مدير مديرية الزراعة والاستاذ احمد زغلف رئيس حي الجنوب، وأهالي جنوب بورسعيد

وأكد محافظ بورسعيد، على أنه بلغت مساحة الأراضى الزراعية المنزرعة بالأرز فى نطاق المحافظة 38 ألف فدان موزعة على أراضي شرق وجنوب بورسعيد، وأعرب المحافظ، خلال تفقده المنطقة، عن فخره بالتنمية الزراعية التي تشهدها بورسعيد، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد  مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي والذي سجل طفرة كبيرة في محصول الأرز خلال هذا العام،  وأوضح محافظ بورسعيد أن هناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة والأجهزة المعنية للنهوض بمنظومة الزراعة في المحافظة

وأشاد محافظ بورسعيد بجهود المزارعين، وإنتاج أجود المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى ان أراضي المنطقة   أصبحت تضم أجود أنواع التربة الخصبة التي تعطي خيرا وفيرا وهو ثمار جهد وعرق المزارع وإصراره علي تعمير هذا المكان.

وأوضح محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، على أن المحافظة تقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية.

وطالب اللواء عادل الغضبان، مزارعي جنوب بورسعيد بزراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي الزراعية وشدد المحافظ، خلال لقائه مزارعين بجنوب بورسعيد،  على أهمية تعمير وزراعة الأرض ومواصلة العمل في إنتاج أجود المحاصيل الزراعية  مشيرا إلى أن الدولة المصرية تقف بجانب المزارع وتدعمه بقوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد الأراضي الزراعية محصول الأرز عادل الغضبان محافظ بورسعيد الأراضي الزراعي محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم

أعرب الفنان محمد ثروت عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في فيلم "موسم حصاد الكاكا"، مؤكدًا أن اسم الفيلم لفت انتباهه منذ اللحظة الأولى قبل التوقيع والانضمام لطاقم العمل. 

 

وخلال حوار خاص مع الإعلامية شيرين سليمان في برنامج "سبوت لايت" على قناة صدى البلد، كشف ثروت عن بعض الكواليس والتفاصيل المثيرة حول الفيلم وأجواء العمل الممتعة التي جمعته بزملائه.

إعجاب بفكرة الفيلم والكوميديا المتميزة

 

صرّح محمد ثروت أن فكرة الفيلم جذبت انتباهه فور قراءته للسيناريو، حيث أشاد بالكوميديا التي كُتبت بحرفية، قائلًا: "شدني جدًا لما قرأت الورق، الكوميديا مكتوبة حلو جدًا، والمواقف الكوميدية محبوكة بشكل يجعل التفاعل بين الممثلين طبيعيًا وسلسًا". 

 

وأضاف أن أسلوب كتابة المواقف جعل التعاون بين فريق العمل أكثر انسجامًا وتبادلًا سلسًا للأدوار.

الكيمياء مع زملائه في العمل

 

كشف محمد ثروت عن أن الفيلم يدور حول ثلاثة شباب، حيث يجسد أدوارهم هو والنجمين محمود حافظ وحمزة العيلي.

 

وأعرب عن سعادته بالعمل مع هؤلاء الفنانين الذين وصفهم بأنهم أصدقاء قديمون، مما ساعد على إيجاد "كيمياء" مميزة بينهم، مما انعكس إيجابًا على أدائهم وتفاهمهم خلال التصوير.

محمد ثروتالتعاون المثمر مع المخرج معتز حسام

 

وتحدث ثروت عن تجربته مع المخرج معتز حسام، الذي سبق أن تعاون معه في عدة أعمال فنية ما بين التراجيدي والكوميدي، وأشاد بثروت بقدرات حسام على توظيف الممثلين بشكل صحيح، قائلًا: "معتز حسام مخرج يُجيد العزف على أدواته الفنية"، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أثمر عن خلق تجربة فنية غنية ومتكاملة.

تجربة مميزة مع الفنان العالمي إنريكي أرسي

 

وفي سياق آخر، توجه محمد ثروت بالشكر لشركة الإنتاج على إتاحة الفرصة له للعمل مع الفنان الإسباني العالمي إنريكي أرسي، الذي شارك في الفيلم.

 

 وأعرب عن إعجابه بأدائه واحترافيته العالية، مشددًا على أن هذه التجربة أضافت بُعدًا جديدًا للفيلم وأسهمت في تعزيز مكانة السينما المصرية بوجود نجم عالمي في فيلم مصري.

 

مقالات مشابهة

  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • احتفالا بعيد الفلاح الـ 72.. محافظ المنوفية ووزير الزراعة يطلقان القوافل الإرشادية الزراعية والبيطرية
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يفتتحان موسم جني القطن
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القن بالمنوفية تزامنا مع عيد الفلاح
  • المخرج معتز حسام: «موسم حصاد الكاكا» تجربة جديدة بين الكوميديا والأكشن
  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • تحديد الأسعار الاسترشادية.. إنفوجراف حصاد الزراعة في أسبوع
  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين