ووصل فخامة الرئيس إلى ميدان السبعين وطاف ومعه وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، قبل بدء العرض على القوة المتأهبة للاستعراض وتوّجه بالتحية إلى كافة التشكيلات القتالية المشاركة في العرض.

فيما كانت الموسيقى تعزف الألحان الوطنية لدى وصول الرئيس المشاط إلى ميدان السبعين، ثم توجه إلى ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، ليضع إكليلاً من الزهور وقراءة الفاتحة إلى روحه وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن، ثم اتجه إلى منصة الاستعراض.

وافتتح العرض الذي أقامته وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ويُعد الأضخم والأكبر للقوات المسلحة في اليمن، بآيات من الذكر الحكيم تلاوة الشيخ يحيى الحليلي، تلاه السلام الجمهوري.

وبدأ الاستعراض العسكري بعروض شبابية وكشفية وكرنفالية بهذه المناسبة الوطنية، بحضور عدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى، ورؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء والشورى والمحكمة العليا، ووزراء حكومة الإنقاذ الوطني وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية وحضور شعبي كبير.

وتقدّم الحضور في منصة العرض، قادة عسكريون وأمنيون في القوات المسلحة ومختلف تشكيلاتها البرية والبحرية والجوية والوحدات الأمنية.

عقب ذلك تقدّم قائد الاستعراض العميد الركن علي الحمزي إلى أمام المنصة لطلب الإذن من فخامة الرئيس المشاط لبدء العرض الشبابي العسكري المهيب.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقيات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446، إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.

وأعرب سموه عن تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم المزيد من التقدم والرخاء، ولأمتنا العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد يهنئ قيادة وشعب الإمارات بمناسبة العام الهجري الجديد قرقاش: تعزيز العلاقات الخليجية الإيرانية لتحقيق ازدهار واستقرار المنطقة

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة مماثلة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446، إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء ورؤساء حكومات الدول العربية والإسلامية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: العزة والمجد لأمتنا ولشعوبها التقدم
  • أمير المؤمنين يبعث بطاقات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة الدول العربية والإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول العام الهجري الجديد
  • الرئيس المشاط يهنئ الشعب اليمني بذكرى الهجرة النبوية وحلول العام الهجري الجديد
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • محافظ المنوفية يستقبل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء النقابات
  • محمد بن راشد يهنئ مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية