موقع 24:
2024-07-01@22:24:28 GMT

عبدالمجيد عبدالله يقدم 20 أغنية في مهرجان "لحن المملكة"

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

عبدالمجيد عبدالله يقدم 20 أغنية في مهرجان 'لحن المملكة'

يحتضن مركز "سوبر دوم" في جدة أولى حفلات مهرجان "لحن المملكة"، الذي ينطلق في الفترة من 28 حتى 30 سبتمبر (أيلول) الجاري، ويسلط الضوء على تاريخ الألحان السعودية وارتباطها الثقافي بالمجتمع المحلي، والمدعوم من قبل برنامج "جودة الحياة"، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.

وبأمسيات غنائية لنجوم سعوديين، يسعى المهرجان في نسخته الأولى لتكريم نخبة من الملحنين، الذين أثروا الساحة الفنية السعودية على مدار سنوات طويلة، من أبرزهم عمر كدرس، وفوزي محسون، وصالح الشهري، ومحمد شفيق، وطارق عبدالحكيم، وطلال باغر، إضافةً إلى الملحن الدكتور عبد الرب إدريس.


ويحيي النجم السعودي محمد عبده، أولى أمسيات حفلات المهرجان، ويقدم صاحب لقب "فنان العرب" روائع الملحن عبدالرب إدريس، والملحن الراحل عمر كدرس، يوم 28 سبتمبر (أيلول) الجاري، فيما يحيي الأمسية الثانية النجم عبدالمجيد عبدالله، ويتغنى بأجمل ألحان الراحلين فوزي محسن، وصالح الشهري، في اليوم التالي، 29 سبتمبر (أيلول).

      View this post on Instagram      

A post shared by Rotanalive (@rotanalive)

وأعرب عبدالمجيد عبدالله عن سعادته بتواجده ومشاركته في هذه الأمسية، وذلك في منشور عبر حسابه على منصة إكس، مؤكداً تقديمه 20 أغنية، وصفها بأنها تعبر عن جمال الثقافة السعودية وتاريخها الموسيقي العريق، موجهاً رسالة شكر وتقدير لهؤلاء النجوم على إرثهم الموسيقي العظيم.

في #ليلة_لحن_المملكة،
سأغني من ألحان الراحلين #فوزي_محسون و #صالح_الشهري 20 أغنية. وهذه الألحان تعبّر عن جمال الثقافة السعودية وتاريخها الموسيقي العريق. شكرًا لهؤلاء العباقرة على إرثهم الموسيقي العظيم ????❤️

— عبدالمجيد عبدالله (@Abdulmajeed6531) September 21, 2023

أما الأمسية الثالثة والأخيرة المقامة يوم 30 سبتمبر (أيلول)، فيقدم فيها الفنان عبادي الجوهر مجموعةً من الأغاني التي لحنها طلال باغر، وستغني الفنانة داليا مبارك من ألحان طارق عبدالحكيم، والفنان طلال سلامة يقدم أغان لحنها محمد شفيق.
ويشتمل المهرجان على فعالية "أرسل سلام" كفكرةٍ إبداعية تُوصّل صوت الجماهير إلى الملحن؛ مُرسلاً عبرها سلامه، ومعبراً عن محبته لأعماله؛ ليُعبر فيها الضيف عن رأيه بأبرز الأعمال التي يحبها للمُلحن، وفعالية "على أرفف الألحان" التي ستحمل تفاصيل عتيقة للأعمال الفنية لجميع المُلحنين، وستكون هذه الأرفف في الممرات المؤدية للمسرح؛ لتأخذ الزائر في رحلةٍ مليئة بالمشاعر والذكريات المقترنة بهذه الأعمال الفنية على مدى سنواتٍ طويلة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود وزارة الثقافة في الاحتفاء بالموسيقى السعودية، ورموزها من مُلحنين وفنانين، والذين كان لهم دور بارز في تشكيل الأغنية السعودية لتصل إلى ما هي عليه الآن من تميز، ولتُعرف الأجيال الحالية بالجهود البارزة التي بذلها أسلافهم لصناعة موسيقى سعودية فريدة من نوعها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني عبدالمجيد عبدالله المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته 17 الفنان والمخرج  عبد الله سعد؛ تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال.

معلومات عن الفنان عبدالله سعد

ولد الفنان عبد الله سع في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، وبعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و سافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل في الإخراج، وعمل مُغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة. 

أبرز أعمال عبدالله سعد

ومن أبرز أعمال الممثل عبدالله سعد المكرم في فعاليات مهرجان المسرح المصري: «ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف» مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في مسلسل الثعلب عام 1993، وفيلم «العميل رقم 13»، كما شارك في مسلسل «على باب مصر»، و«مسلسل الشارد». 

ويعمل عبد الله سعد حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وجرى تكريمه مؤخرًا، بعد تتبع حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري مٌتخصص في الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • أشعلت الأجواء.. ويل سميث يقدم أغنية جديدة علي مسرح جوائز BET
  • “شويه دلع”.. أحمد سليم يقدم اللون الطربي الرومنسي بجديده
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • مهرجان كناوة بالصويرة .. ليلة مزج موسيقي تجمع معلمي كناوة بموسيقين عالميين
  • مهرجان كناوة بالصويرة 2024.. ليلة مزج موسيقي تجمع معلمي كناوة بموسيقين عالميين
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف
  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون