فى إطار المشاركات المجتمعية، والتى تهدف لدعم الاطفال المرضى داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال، وفي إطار  فعاليات أسبوع الشباب المصرى الالمانى- الذي يقام للعام الحادي عشر،  في محافظة الأقصر،  أقيمت بطولة كأس الصداقة المصرية الألمانية ، بمشاركة لاعبين  ولاعبات من جامعات ميونيخ ولاعبين ولاعبات من الأقصر.

  

وحضر الفعاليات قيادات مستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، وصلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وحقق الفريق الألماني الفوز في منافسات كرة القدم شباب وفي منافسات كرة اليد سيدات وسط أجواء حماسية للغاية.

وفي نهاية الفعاليات، سلمت مستشفى شفاء الاورمان كاسا خيرية للطلاب الالمان، كما تم تسليم كاس البطولة للفريق الألماني وميداليات تذكارية وبعض الهدايا الأخري.

 

وأكد محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان،  أن المستشفي حريصة أن يكون لها دور في هذه الفعاليات للعام الرابع حيث أصبحت زيارة المستشفي جزءا مهما من فعاليات الأسبوع المصري الألماني ، موجها الشكر للجنة تسويق السياحة الثقافية على دورها الكبير في نجاح الفعاليات.

وقال الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الفعاليات لها اكثر من هدف من ضمنها دعم أطفال مستشفى شفاء الأورمان وكذلك دعم السياحة الرياضية والثقافية في مصر مشيرًا أن بعودة الطلاب الألمان إلى بلادهم سيكونوا خير سفراء لمصر ولقطاع السياحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرطان الأطفال أسبوع الشباب المصري الألماني شفاء الأورمان الأقصر كأس

إقرأ أيضاً:

"الداخلية" في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي

غزة - صفا

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، يوم الجمعة، عن تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة تفاصيل حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين الخيرية إسلام حجازي، إثر حادث عرضي بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت "الداخلية"، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن "الأجهزة المختصة في الوزارة تابعت الحادث منذ لحظتها الأولى أمس الخميس، وقامت بتشكيل لجنة تحقيق فورية لمتابعة تفاصيله والوقوف على حيثياته، ومنحت اللجنة كامل الصلاحيات لكشف ملابساته".

وحذرت الوزارة من اختلاق الأقوال والأحاديث حول الحادث، داعية إلى عدم التعاطي مع الشائعات المنتشرة، واستقاء المعلومة من مصادرها وقنواتها المعروفة.

وقدمت الوزارة "التعازي لعالة الفقيدة رائدة العمل الخيري ومديرة مؤسسة شفاء فلسطين في قطاع غزة، الأستاذة إسلام حجازي (الفرام)".

وكانت حجازي تعرضت لإطلاق نار أثناء قيادتها مركبتها قرب المستشفى الأردني في خانيونس، ما أدى لاستشهادها على الفور.

مقالات مشابهة

  • نقص فيتامين "د" يبطئ شفاء الكسور لدى الأطفال
  • فيديو | مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • "الداخلية" في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد إسلام حجازي
  • مسلحون يقتلون موظفة إغاثية بالرصاص في غزة
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفعاليات والتحضيرات مختلف هذا العام
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • مسارات إبداعية وتجارب تعزز قوة السياحة الثقافية في دبي
  • في إطار التعاون المصري الأمريكي.. وفد من «التنظيم والإدارة» يزور واشنطن لتبادل خبرات الإصلاح الإداري
  • “الدوما”: الألمان يدفعون ثمن تفجير “السيل الشمالي”