أجري المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، جولة تفقدية مفاجئة لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية “مصنع 81 الحربي” التابعة للوزارة، وذلك عقب مرور أقل من أربعة أشهر على قيام الوزير بزيارة مفاجئة سابقة للشركة بشهر مايو الماضي.

أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذه الزيارة المفاجئة تأتي بهدف متابعة عملية الإنتاج والوقوف على مدى الإلتزام بتنفيذ التوجيهات الوزارية التي سبق إصدارها للشركة (مصنع 81 الحربي) خلال الفترة الماضية لتطوير الأداء، حيث حرص الوزير على التواجد في الشركة باكرًا منذ حضور العاملين إلى مقر الشركة لمتابعة انتظام سير العمل بها على أرض الواقع وذلك منذ بداية يوم العمل والتعرف على مدى الالتزام بتوقيتات بدء العمل ووضع الخطة اليومية للإنتاج وكذا التأكد من مدى الإلتزام بتطبيق معايير الجودة وإلتزام العاملين بإرتداء مهمات الأمان وتطبيق مختلف آليات السلامة والصحة المهنية، وتم التعرف على مستجدات المشروعات التي تنفذها "هليوبوليس للصناعات الكيماوية" ومدى الإلتزام بتوقيتات تنفيذها بالمستوى الذي يليق بمكانة الإنتاج الحربي.

تم خلال الزيارة تفقد خط إنتاج الذخائر بالشركة (مصنع 81 الحربي) وكذا مقر شركة "الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات والحلول المتكاملة" والمنوطة بإحداث طفرة نوعية فى الحالة الفنية وأعمال الصيانة والتركيبات الكهروميكانيكية وأعمال الكنترول والتحكم الآلي والإحلال والتجديد لخطوط الإنتاج بشركات الإنتاج الحربي مع استخدام فائض الطاقة في تنفيذ أعمال الصيانة لمعدات شركات القطاع (العام / الخاص)، كما تم متابعة ما يتم من أعمال رفع كفاءة لمصنع إنتاج الريزينات "إحدى الخامات الرئيسية التي تدخل في إنتاج البويات" حيث يتم رفع كفاءة المصنع بواسطة شركة الإنتاج الحربي للصيانة.

شدد على أهمية انتهاز الفرص المتاحة في الفترة الحالية وتزايد الإقبال والطلب على منتجات الشركة (مصنع 81 الحربي).

كما أصدر مجموعة من التوجيهات  لتحسين أوضاع الشركة على رأسها ضرورة وضع استراتيجية استباقية لإدارة الأزمات وتطبيق آليات الحوكمة والمراقبة الداخلية داخل الشركة، كما وجّه وزير الدولة للإنتاج الحربي بالاهتمام ببرامج الصيانة والالتزام بمواعيدها المحددة ودورية القيام بها للحفاظ على الحالة الفنية لخطوط الإنتاج وإطالة العمر الافتراضي لها.

أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة  محمد عيد بكر أن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي) تقوم بتلبية مطالب القوات المسلحة المصرية من منتجاتها العسكرية وتقوم بالإستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع عدد من المنتجات المدنية مثل (البويات بأنواعها، الفورمالدهايد، اليوريافورمالدهيد، الهكسامين، أقراص الوقود الجاف، كراسي الاستادات الرياضية، بودرة وعجائن الألومنيوم، نترات الصوديوم ونترات البوتاسيوم، اللاكيهات والورنيشات، البرايمرات)، وتضم الشركة أحدث المعدات والمعامل وأجهزة رقابة الجودة العالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزیر الدولة للإنتاج الحربی الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية

أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية تعزيز سبل التعاون ووضع آليات عمل مشتركة بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وبين باقي مديريات المحافظة.

وأوضح أن الشركة تستهدف فتح قنوات إتصال جديدة مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة التنفيذية والخدمية.

وعقد أبو حلاوة اجتماعًا تنسيقيًا بمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية مع فضيلة الشيخ سعيد عبد الدايم، مدير عام منطقة وعظ الشرقية ورئيس لجنة الفتوى والإعلام الديني، حيث حضر الإجتماع أيضا ممثلا عن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية.

تناول الاجتماع؛ مناقشة آليات تعزيز سبل التعاون المشترك من خلال تفعيل أدوار الوعاظ والأئمة خلال تنفيذ ندوات وحملات التوعية، للحد من إهدار المياه والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي، بجانب عمل توعية داخلية مستمرة للعاملين بمحطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي بأفرع الشركة المختلفة، بتواجد  الوعاظ والأئمة خلال تلك الندوات.

وأشار إلى تنفيذ حملات توعوية وندوات بالمعاهد والمدارس، بحضور ممثلين عن الجهتين خلال العام الدراسي الجديد،

يأتي هذا في ظل اهتمام القيادة السياسية بقضايا المياه والمحافظة علي البيئة.

وعقب الإجتماع، قام الشيخ سعيد عبد الدايم بتفقد الإدارات الخدمية بالشركة مثل إدارات ( الخط الساخن، خدمة العملاء، مركز إصدار الفواتير ) لرؤية مجهودات الشركة على أرض الواقع من أجل تفعيل دور رجال الدين كخير سفراء للشركة.

وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى؛ المواطنين بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبح، بتجميعها في أكياس سميكة وإلقاؤها بالأماكن المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة والبنية التحتية لشبكات الصرف الصحي بنطاق المحافظة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد وجه بضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وتعريفهم بالمسؤولية المجتمعية تجاه ترشيد استهلاك المياه، من خلال نشر ثقافة الحد من الإسراف، وذلك في ظل ارتفاع النمو السكاني، وثبات حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل، وكذلك السعي إلى القضاء على ظاهرة إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • اتحاد التأمين يكشف آليات التكيف مع المخاطر سريعة التغير
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • تنسيق مدارس الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024- 2025
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • محافظ بورسعيد يستعرض آليات إنشاء جهاز جديد لإدارة النظافة والتجميل
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع