المناطق_متابعات

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إنه لو امتلكت طهران سلاحا نوويا فإن المملكة ستفعل الأمر ذاته “لأسباب أمنية ولتوازن القوى”.

وأضاف ولي العهد في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” بثت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس “نخشى أن تحصل أي دولة على سلاح نووي”.

وحذر الأمير محمد من أن أي دولة ستستخدم السلاح النووي “ستكون في مواجهة حربية مع باقي دول العالم”.

أخبار قد تهمك ولي العهد على قناة “FOX News” الخميس في الواحدة صباحًا 20 سبتمبر 2023 - 7:13 مساءً نصيحة من وزير الطاقة لمذيع: اسأل ولي العهد لم لا يسمح لنا بالنوم؟ 20 سبتمبر 2023 - 12:09 مساءً

وتابع “من غير المجدي الحصول على سلاح نووي، لأنه لن يُستخدم. العالم لا يحتمل هيروشيما جديدة بسبب الأسلحة النووية”.

“لا علاقة للمملكة مع إسرائيل حالياً”

 

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، قال ولي العهد إنه لا علاقة للمملكة مع إسرائيل حاليا، لكنه أكد أن المسألة الفلسطينية مهمة وينبغي حل هذا الجزء في مسار “التطبيع”.

وأضاف أن السعودية مهتمة “بحصول الفلسطينيين على حياة أفضل”، وأنها مستمرة في المفاوضات مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن الملف الفلسطيني.

“لدينا علاقات مميزة مع بايدن”

كما تحدث ولي العهد عن العلاقات مع الولايات المتحدة، وقال “بيننا وبين واشنطن روابط أمنية مهمة… لدينا علاقة مميزة مع الرئيس (جو) بايدن، وهو شديد التركيز ويحضر نفسه جيدا”.

وتابع الأمير محمد أن السعودية تريد أن تأتي الشركات الأميركية والأجنبية للاستثمار في بيئة آمنة في الشرق الأوسط.

ومضى يقول “نحن من أكبر خمسة مشترين للأسلحة الأميركية، وانتقالنا لشراء الأسلحة من دول غير الولايات المتحدة ليس من مصلحتها”.

أسواق النفط والطاقة

وتطرق ولي العهد أيضا إلى الحديث عن ملفات اقتصادية، حيث أكد أن المملكة تراقب العرض والطلب في سوق النفط، وتتخذ ما يلزم من إجراءات من أجل استقرار الطاقة.

وأضاف “دورنا في أوبك+ سد الفجوة” بين العرض والطلب”، في إشارة إلى التحالف الذي يضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض كبار المنتجين خارجها ومن بينهم روسيا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ولي العهد ولی العهد

إقرأ أيضاً:

العثور على قنبلة أمام منزل نتنياهو

أفادت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، بأنه تم العثور على قنبلة دخانية أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية.

نتنياهو يعيد تشكيل مجموعات عمل لمتابعة البرنامج النووي الإيراني أمين سر حركة فتح بهولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد "الحريديم" نتنياهو يعيد تشكيل مجموعات عمل لمتابعة البرنامج النووي الإيراني

وفي وقت سابق، أعاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تشكيل مجموعات عمل مكونة من أعضاء في مؤسسة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومجتمع الاستخبارات لمتابعة البرنامج النووي الإيراني.

وبحسب مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، نقلت عنهم وسائل إعلام أمريكية، فإن إسرائيل وأمريكا تشعران بالقلق من تطوير إيران لتكنولوجيتها النووية، بما في ذلك التسلح النووي، في الأسابيع التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأشاروا إلى أن إيران من الممكن أن تستغل الفترة الانتقالية ما بعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة "للانتقال" نحو سلاح نووي.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن مجتمع الاستخبارات الأمريكي لا يزال يعتقد أن إيران لا تسعى بشكل نشط للحصول على سلاح نووي، لكنها اتخذت خطوات نووية استفزازية.

وأضاف المسؤول الأمريكي: "نحن نعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ونتشاور مع إسرائيل بشأن هذه القضية طوال الوقت"، مشيرًا إلى أن "إيران لن تحصل أبدا على سلاح نووي"، وإدارة بايدن "ستتأكد من أن هذا هو الحال".

وتابع المسؤولون أن اهتمام القادة الأمريكيين قد ينقسم بين الحملة الانتخابية والأزمة المستمرة في غزة، وقد تجد الولايات المتحدة صعوبة في الرد بسرعة على أي تقدم نووي إيراني خلال هذه الفترة.


 

مقالات مشابهة

  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته
  • بعد أول مناظرة انتخابية بينهما.. بايدن عازم على الاستمرار في السباق الرئاسي وترامب: سنضع “أميركا أولاً” مجدداً
  • ترامب: بايدن يستخدم العدالة سلاحًا من أجل البقاء في السلطة
  • الكهرباء الأردنية تهنئ سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الميمون
  • ظهور جديد للأميرة رجوة في عيد ميلاد ولي العهد الأردني
  • الملكة رانيا تهنئ ولي العهد: ‎كل عام والغالي حسين بألف خير
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال المناظرة.. هذه أسبابه
  • عاجل.. «بايدن»: ليس لدينا جنود يموتون في أي مكان بالعالم حاليا
  • العثور على قنبلة أمام منزل نتنياهو
  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على “سلاح نووي”