حكى الكابتن إكرامي الشحات حارس مرمى النادي الأهلي الأسبق ذكرياته مع حرب أكتوبر المجيدة، قائلا: «عشنا أياما عصيبا بعد حرب 1967 إلى أن تحقق النصر في حرب أكتوبر 1973.. نصر أكتوبر أمر عظيم لمصر، وكان لي أخ من أبطال حرب أكتوبر شارك فيها وكانت له بصمة».

وتابع خلال لقاء بثته «إكسترا نيوز»: «عشنا أيامًا رائعة جدًا في فترة حرب أكتوبر، وأتذكر أنه ما بين حربي 1967 حتى عام 1973 كانت هناك مقولة اربط الحزام، أي إننا كنا نقتصد في كل شيء مثل الأكل والشرب وكنا ندهن زجاج الشبابيك والبلكونات باللون الأزرق بسبب طائرات العدو».

وأكد: «فرحتنا بحرب أكتوبر كانت أكبر من حزننا في الفترة بين عام 1967 وعام 1973، ونحمد الله على أن هذا النصر كان عزيزا جدا، وكان الشعب المصري راضيا عن القوات المسلحة، وكنا عندما نرى فردا من الجيش المصري بعد نصر أكتوبر كنا نسعد بهم، لأنهم ضحوا بحياتهم في حربي 1967 و1973».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة المصرية حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا

المناطق_وكالات

ذكرت قناة “سكاي”، اليوم الأربعاء، أن نادي بايرن ميونخ الألماني اقترب من التعاقد مع البرتغالي جواو بالينيا، لاعب وسط فولهام الإنجليزي، وذلك بعدما فشل الفريق البافاري في ضمه العام الماضي.

وأوضح التقرير أن بايرن سيدفع مبلغ 46 مليون يورو (50 مليون دولار) مع إضافات، من أجل ضم اللاعب.

أخبار قد تهمك بايرن ميونخ يستعين بالمدرب البلجيكي كومباني حتى 2027 29 مايو 2024 - 7:58 مساءً باريس سان جيرمان يزاحم مانشستر سيتي على نجم بايرن ميونيخ 13 أبريل 2024 - 10:30 صباحًا

وسيوقع بالينيا /28 عاما/ على عقد يبقيه في بايرن حتى عام 2028، وستكتمل الصفقة بعد إجراء الفحص الطبي الذي سيتحدد بعد نهاية مباراة البرتغال وفرنسا في دور الثمانية بكأس أمم أوروبا بعد غدا الجمعة.

ولم يتم التأكيد الرسمي من الناديين، بايرن ميونخ وفولهام، حتى الآن.

وكان بايرن يرغب في ضم لاعب خط الوسط الصيف الماضي لكن الصفقة انهارت في اليوم الأخير من سوق الانتقالات بسبب عدم حصول فولهام على لاعب بديل له.

وكان روبرتو مارتينيز، المديرالفني للمنتخب البرتغالي، قد شجع بايرن على ضم بالينيا.

وقال مارتينيز: “أنه ليس مجرد لاعب جيد لبايرن، أنه يمكنه تعزيز قوة الفريق، وهو يحسن أداء اللاعبين حوله، انه يستحق كل ماهو جيد كلاعب وكشخص”.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • عبري تودع أحد رجالها الأخيار
  • بالفيديو.. وزير الزراعة: هدفنا تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. 22 قائدًا منذ ثورة 23 يوليو أشهرهم أيقونة الشهداء
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1
  • ثروت الخرباوي: الإرهاب يتسلل ولا يباغت