أشاد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بالجهود التى حققتها قوافل معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري معربا عن تطلعه باستمرار تلك القوافل التى يتم تنفيذها بالمحافظة .

وفى ذات السياق أعلن الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية  انتهاء أعمال قوافل” بحوث التناسليات” الحيوانية برئاسة الدكتور مصطفى سعيد فاضل وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء.


وقامت القافلة بفحص وعلاج وتحصين عدد أكثر من (٤٢٠٠ ) رأس من  الماشية مجانا لصغار المربين بمحافظة شمال سيناء  وبيانهم كالتالى :-
(١٣٣ )حيوان تم فحصها وعلاجها تناسليا وتم تأهيلهم لاسترداد كفاءتهم التناسلية  ،(٤٨٣) حيوان تم علاجهم باطنيا و(٣٣١٠) حالة  تم علاجهم  و٢٥٢ راس ماشية تم تحصينهم بالتحصينات الغير سيادية و(٢٩) حالة عملية جراحية .
بعدد اجمالي ٤٢٠٧حالة لدي ٢٩٥ مستفيد من صغار مربي الماشية 
وقال فاضل ان القافلة جابت قري ونواحي العريش والشيخ وبئر العبد لعلاج مواشي واغنام ودواب صغار المزارعين والمربين وتعتبر سيناء بوابة مصر الشرقية

يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة والاستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية واللواء طبيب “إيهاب صابر”رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية واللواء محمد عبد الفضيل شوشة  محافظ شمال سيناء   ، بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات ومديرية الطب البيطرى بشمال سيناء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

تغيب 26 طالبًا وطالبة عن أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا بشمال سيناء

ذكرت غرفة العمليات والمتابعة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أن عدد المتقدمين لأداء امتحان مادة الكيمياء بلغ 3749 طالبًا وطالبة، حضر منهم 3752 طالبًا وطالبة، بتغيب 24 طالبا وطالبة عن أداء الامتحان.

وأضافت غرفة عمليات المديرية في بيان، أن عدد المتقدمين لأداء امتحان الجغرافيا بلغ 459 طالبا وطالبة، حضر منهم 457 طالبا وطالبة، وتغيب طالبين عن أداء الامتحان، بينما أدى طالبان كفيفان امتحان الفلسفة.

لم تُسجل مخالفات قانونية

من جهة أخرى، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أن الأمور اليوم كانت طبيعية جدا، ولم تُسجل أي مخالفات أو محاضر غش بلجان الامتحانات.

تأمين لجان الأمتحانات

وأكد «رضوان»، أن لجان الامتحان وضعت تحت مراقبة شديدة من قِبل قوات الشرطة، لمنع اقتراب الأهالي (أولياء الأمور)، من أسوار المدارس التي تقام بها الامتحانات، وذلك منعا لتوتر الطلاب وتهيئة المناخ المناسب لهم.

زائر صحي وسيارة إسعاف

وكان قد كشف وكيل وزارة التربية والتعليم في بيان سابق، عن تخصيص «زائر صحي، وسيارة إسعاف» في كل مقار لجان الامتحانات، مع التأكد من سُبل التهوية بشكل تام، علاوة على توفير مياه الشرب والأدوية اللازمة في جميع المقار الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق النداء الأول: "ابدأ مشروعك الخاص"
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • تغيب 26 طالبًا وطالبة عن أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا بشمال سيناء
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • شمال سيناء.. إحالة المقصرين فى وحدات الرعاية ببئر العبد إلى التحقيق
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء