جريدة الوطن:
2024-07-04@01:12:28 GMT

غداً.. 8 خيول تتنافس على كأس الوثبة بأمريكا

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

غداً.. 8 خيول تتنافس على كأس الوثبة بأمريكا

ينطلق غداً سباق كأس “الوثبة ستاليونز” للخيول العربية الأصيلة في سن 3 سنوات فما فوق، على مضمار “لون ستار بارك” في ولاية تكساس الأمريكية، والبالغ جائزته 10 آلاف دولار، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
يأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام بها ورعايتها في مختلف القارات.


ويشهد السباق البالغ طوله 1400 متر، منافسات قوية بين 8 خيول عربية أصيلة، أبرزها المهر “أبتاون وولك ذا لاين” لجون وكريستا هيننجزجارد، بإشراف كارلوس باديلا وقيادة أدريان موراليس.
وسبق للمهر البالغ من العمر 3 سنوات والمنحدر من نسل “بيرننج ساند” المشاركة في 3 سباقات، حصد خلالها المركز الثاني مرتين.
كما تنافس في السباق المهرة “دريم” لبلاك بوتر، بإشراف تيري إيتون، وقيادة فيكتور مانويل اوريتا، والبالغة من العمر 3 سنوات.
وتتطلع الفرس “إيرين” لمالكها لين بينيت، وبإشراف ثندر جونسون، وقيادة سيلسو رودريجوز، للمنافسة بفضل الخبرة التي تمتلكها، حيث شاركت الفرس البالغة من العمر 6 سنوات، والمنحدرة من نسل “نيشان” في 17 سباقاً، ونالت خلالهما المركز الثاني 5 مرات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا

 

 

 

حل زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي في المركز السادس في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي أقيمت في مدينة برنديزي الإيطالية مساء أمس الأول  بعد سباق استمر لـ38 دورة على مسار المنافسة.

وفي السباق نفسه أجبر زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري على الانسحاب من الدورة الثامنة بعد تعرضه لعطل فني.

وفاز البريطاني مات بالفريمان الذي عاد بقوة إلى الرياضة بعد غياب استمر لسنوات بلقب السباق الرئيسي، وحل ثانيا الليتواني إدجراس ريابكو، وجاء في المركز الثالث البرتغالي دوارتي بينيفتي.

وكان حامل لقب البطولة زورق أبوظبي 1 قد انطلق من المركز الثامن منذ بداية السباق بعد أن تسببت الأمواج قبلها بيوم في ارتباك نتائج سباق أفضل زمن وعدم إحرازه لمركز متقدم، وشهد السباق الرئيسي أمس رفع العلم الأصفر ثلاث مرات طوال فترة المنافسة نظرا لوقوع أكثر من حادث وانقلاب في المسار.

ومن المقرر أن تقام الجولة المقبلة في النرويج من 2 – 4 أغسطس المقبل، وهي الوجهة التي سيحاول خلالها فريق أبوظبي حامل اللقب تعويض خسارته في الجولة الأولى وعدم إحراز مركز متقدم.وام


مقالات مشابهة

  • بسبب فتاة.. شاب ينهي حياته قفزا من سطح منزله في الغربية
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا
  • حلم الطفولة بات حقيقة.. الأميركية العابرة جنسيا هيلتز إلى أولمبياد باريس
  • حلم الطفولة بات حقيقة.. الأميركية هيلتز العابرة جنسيا إلى أولمبياد باريس
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • مهاجر مغربي يرتكب جريمة قتل بشعة في حق طليقته وطفليه بإسبانيا
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي