استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سفير البرازيل بالقاهرة،  باولينو فرانكو دي كارفاليو نيتو، وذلك بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ودولة البرازيل في الجوانب ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالأنشطة الصناعية ومجال الوقود الأخضر، حيث تسعى المنطقة الاقتصادية لمزيد من التعاون مع دول مجموعة البريكس في إطار انضمام مصر لهذا التكتل الاقتصادي.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس المنطقة بزيارة سفير البرازيل، معرباً عن سعادته بهذا التواصل والذي يمهد الطريق لمزيد من التعاون في مجالات متعددة مع مجتمع الأعمال البرازيلي، مؤكداً أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لديها الجاهزية لاستقبال مختلف أنواع الصناعات وتقديم الخدمات البحرية المتنوعة من خلال موانئها التابعة، كما تحدث عن أهمية التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية في تيسير عملية نقل المواد الخام والمنتجات من وإلى مناطق التصنيع.

وأشار إلى حرص الهيئة على تقديم حوافز مالية وغير مالية جاذبة وداعمة للمستثمرين، مؤكدا جهود الهيئة الخاصة بتسريع وتيرة إنتاج واستخدام الوقود الأخضر لدعم ممارسات إزالة الكربون في الأنشطة الصناعية والبحرية.

من جانبه أعرب سفير البرازيل عن سعادته بحفاوة الاستقبال، مؤكداً أهمية ما قامت به الهيئة من خطوات متعلقة بملف الوقود الأخضر.

كما أشار إلى أنه سيقوم بإبلاغ مجتمع الأعمال البرازيلي بهذه الجهود والحكومة البرازيلية وعلى رأسها وزير الصناعة والتجارة ووزير الخارجية البرازيلي، لما تمثله المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من موقع متميز وبنية تحتية مجهزة بالإضافة إلى الخطوات المتقدمة في مجال الهيدروجين الأخضر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتصادية قناة السويس الصناعة والتجارة العاصمة الإدارية الجديدة المناطق الصناعية الاقتصادیة لقناة السویس المنطقة الاقتصادیة سفیر البرازیل

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات

بحث شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وجمهورية كازاخستان لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسفير في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

شريف فتحي وزير السياحة والآثار

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، هذا بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

كما تم بحث إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان بما يساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

اقرأ أيضاًفتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم

وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح

بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة

مقالات مشابهة

  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين لبحث سبل التعاون