حقق اللاعب عمر السيد العوضي، لاعب نادي المؤسسة الرياضية بالهايكستب، المركز الأول وحصد الميدالية الذهبية في مسابقات وزن 71 كجم بعد مشاركته ضمن قوام المنتخب القومي للملاكمة ببطولة إفريقيا التي نظمت فعالياتها بمدينة داكار السنغالية بمشاركة 280 لاعب ولاعبة مثلوا 40 دولة.

ونجح اللاعب بذلك الإنجاز في حجز بطاقة التأهل المباشر لأوليمبياد باريس 2024 ليصبح رابع لاعب يتأهل للأوليمبياد من أبناء المؤسسات الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة.

كما نجح أبناء المؤسسة الرياضية العسكرية في تحقيق نتائج متميزة خلال مشاركتهم ضمن قوام المنتخب القومى في بطولة العالم؛ لرفع الأثقال التى نظمت فعالياتها بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة مثلوا 170 دولة.

وحقق اللاعب كريم إبراهيم أبو كحلة لاعب نادى طلائع الجيش المركز الأول، وحصد ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في مسابقات وزن 96 كجم، كما نجحت اللاعبة سارة سمير لاعبة نادي المؤسسة الرياضية بالإسماعيلية في تحقيق المركز الأول وحصد 3 ميدالية ذهبية في مسابقات وزن 76 كجم بالبطولة ذاتها لتزداد بهذه المراكز المتقدمة فرص تأهلهم إلى أوليمبياد باريس 2024.

وكان في استقبال اللاعبين فور وصولهم إلى أرض الوطن، وفد رسمي من جهاز الرياضة للقوات المسلحة احتفاءً بما حققوه من نتائج متميزة.

وفي سياق متصل، حقق العقيد محمـد عبده أبو ستيت المركز الأول ببطولة المحترفين للفنون القتالية IFA، والتي أقيمت فعالياتها بمدينة دهب ضمن أنشطة مهرجان "سيناء عاصمة السلام"، وذلك بعد فوزه على الروسي كوستانتين ترينر بطل العالم فى رياضه الكومباكت سامبو الروسيه العنيفة.

هذا وقد قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة التهنئة لأبنائها من الأبطال الرياضيين بعد قدرتهمعلى التفوق وتحقيق المراكز المرموقة بكافة البطولات التى شاركوا بها , مؤكدة حرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لأبنائها المتميزين ليكونوا نماذج مشرفة قادرة على رفع العلم المصرى خفاقاً بمختلف المحافل الرياضيةالأوليمبية والدولية .

جاء ذلك استمرارًا للنجاحات التى يحققها أبناء القوات المسلحة بمختلف الألعاب الرياضية، في إطار الاهتمام والرعاية التى توليها القيادة العامة للقوات المسلحة حتى يتمكنوا من رفع العلم المصري عالياً خفاقاً بمختلف المسابقات الرياضية التي يشاركون بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات المسلحة أبناء القوات المسلحة الرياضة المصرية المؤسسة العسكرية للقوات المسلحة المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية

وقال العميد يحيى سريع في تغريدة له "بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية في تمام الساعة 11:30 صباحا بتوقيت العاصمة صنعاء، للإعلان عن عملية عسكرية نوعية استهدفت عمق كيان العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة".

 

مقالات مشابهة

  • هي الثالثة خلال أسبوع.. صنعاء تؤكد إسقاط طائرة أمريكية جديدة وسط البلاد
  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة في تطوير خطط التدريب القتالي
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية