دعا الدكتور رامي لبيب علم الدين، عضو المجلس الرئاسي الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، ممثل الجالية المصرية بمملكة البحرين، جموع المصريين في الخارج إلى ضرورة الاصطفاف من أجل الوطن في الانتخابات الرئاسة المقبلة، والتي تعد استحقاقا مهما لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة. 

وأكد "لبيب"، في تصريح لـ"صدى البلد"، أنه من الطبيعى بعد سلسلة الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الـ10 سنوات علي رأسها حياة كريمة، مدينة العملين، العاصمة الإدارية والإنجازات في شتي المجالات، أن نعلن تأييدنا التام ودعمنا لترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال "علم الدين"، تحت شعار "معاك .. هنكمل المشوار" أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي الترشح لفترة جديدة، وذلك من  أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية في مصر ، مؤكد على أن السيسي هو الأجدر علي قيادة البلاد في الوقت الحالي، أصبح مطلوبًا بقوة بعد نجاح الدولة والمجتمع في القضاء على خطر الإرهاب وغيره من أشكال التطرف والعنف والتحريض عليه ، ومن أجل مستقبل أكثر أمنًا ورخاًء وأرفع مكانة لمصر ومواطنيها جميعًا، فالكثير من فئات المجتمع وعلي رأسهم المصريين بالخارج طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الترشح لفترة رئاسية جديدة .

وطالب المصريين في الخارج حول العالم بالتسجيل في كشوف الناخبين من أجل ضمان التصويت في اختيار رئيسهم القادم، مع ضرورة متابعة إرشادات الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا أن التصويت واجب وطنى، وحق أصيل يكفله الدستور، مشددا على أن المصرى بالخارج حريص علي المشاركة والتفاعل، ودائم التواصل ومتابع جيد لكل الأحداث السياسية الهامة في مصر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين

 

 

 

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أثناء لقاءه مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

 

 واستعرض الدكتور بدر عبد العاطي، خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية.

 

 وقد استمع  وزير الخارجية والهجرة، في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن  وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

 

وفي زيارة رسمية قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ١٥ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي يؤكد رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسيعه إقليميا
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏