زنقة 20 ا علي التومي

عادت الروح إلى مدينة تارودانت حيث توافد على مناطقها عشرات السياح المتيمين بجبالها وسفوحها ومواقعها الطبيعية الخلابة رغم الزلزال الذي أسقط قرى ودواوير بضاحيتها.

وخلال فترة وجيزة بعد الزلزال المدمر توافد عشرات السياح الأجانب من مختلف جنسيات العالم على المدينة الواقعة بجهة سوس للإستمتاع بمواقعها التاريخية وبناياتها القديمة التي تعود لآلاف السنين.

مصادر من عين المكان أكدت لموقع Rue20، أن قطاع السياحة بات يسترجع نشاطه من خلال وصول عدد من الحافلات تقل سياحا إختاروا تارودانت كوجهة سياحية لهم ومواصلتهم برنامجهم الإستكشافي للمدينة التي أخذت نصيبها من الزلزال القاتل.

وأضافت ذات المصادر، أنه على الرغم من أن معظم الفنادق والمراكز والمخيمات السياحية ممتلئة من متضرري الزلزال، إلا أن السياح الأجانب إبتكروا طرقا خاصة بهم للمبيت والسكن ما يؤكد إصرارهم مرة أخرى على أن المغرب يبقى بلدا آمنا وجميلا حتى وهو جريح.

وتعد تارودانت من بين أبرز المدن المغربية السياحية بجهة سوس تحديدا إذ تتوفر على مآثر ضاربة في عمق التاريخ أهمها سور تاريخي مصنف عالميا و تلتقي بها سلسلتا جبال الأطلس الصغير والأطلس الكبير، الشيء الذي يجعل منها نقطة انطلاق لكثير من محبي الرحلات الجبلية والمرتفعات خاصة السياح الأجانب هواة المرتفعات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه

المناطق_ المدينة المنورة

حذّرت إمارة منطقة المدينة المنورة، من الاقتراب أو لمس أو تناول بعض النباتات الجميلة والمُزهرة أثناء التنزه في الطبيعة، وذلك لكونها قد تكون سامة ما يعرّض حياة المتنزهين للخطر.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة التوعية البيئية تزامناً مع حلول فصل الصيف، حيث شملت هذه النباتات: نبات الحنظل الذي قد يؤدي الإفراط في تناوله للوفاة، فضلاً عن تسبب الجزء اللحمي والبذور في الإصابة بالإسهال.

كما أوصت إمارة المنطقة بتجنب نبات الأرغمون، الذي يتسبب أكله في الهلوسة الشديدة والتشنج وقد يؤدي إلى الوفاة، ونبات الحرمل السام الذي يسبب سرعة التنفس والارتعاش والشلل، ونبات العشر السام الذي يحمل عُصارة لبنية تسبب فقد البصر.

وتزدان منطقة المدينة المنورة بالعديد من المتنزهات الطبيعية التي توفّر للسكان والزائرين تجربة سياحية مميزة، وأبرزها وادي العقيق والجبل الأخضر، فضلاً عن الحدائق والمتنزهات العامة التي تزخر بها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء
  • سفراء ودبلوماسيون عرب وأجانب زاروا طرابلس عاصمة الثقافة
  • تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه
  • طقس العراق.. غبار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل