أصدرت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بيانا تدعو فيه الهيئات الحكومية وغير الحكومية المهتمين بالبحث العلمي والتكنولوجيا من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، والمراكز والمعاهد البحثية، والمؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص من شركات ومنظمات، والمؤسسات والمنظمات غير هادفة للربح، إلى التقدم في مبادرة إنشاء المعامل الوطنية المتخصصة.

وأطلقت الأكاديمية تلك الدعوة اعتباراً من اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، في إطار الخطة التنفيذية الثالثة (2022-2026)، وعلي المهتمين الاطلاع علي شروط وموعد التقدم وملء الاستمارة من خلال الرابط http://www.asrt.sci.eg/open-calls-ar/national-laboratories-program/?lang=ar، علي أن يكون التقدم بمقترح تفصيلي لإنشاء وإدارة معمل وطني لصالح أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وتُقدم المقترحات من خلال الهيئات ولن تقبل مقترحات فردية أو شخصية، وسوف تتولى الهيئة أو الجهة المتقدمة بالمقترح إنشاء المعمل وتجهيزه وإدارته لصالح الأكاديمية، حيث تتوالى الأكاديمية توفير التمويل اللازم طبقا لخطة التمويل التي سيتم اعتمادها عند قبول المقترح.

كما أوضح بيان أكاديمية البحث العلمي صباح اليوم الخميس، أن إنشاء المعامل الوطنية المتخصصة والاستثمار في أبحاث العلوم والتكنولوجيا والابتكار هي إحدى الآليات الرئيسية لمجابهة التحديات وتلبية الاحتياجات الوطنية والحفاظ على الأمن القومي.

ويشير مصطلح المختبر الوطني بشكل عام إلى أي مختبر تديره الحكومة أو ترعاه، وتجري المختبرات الوطنية بحثاً وتطويراً يتناول المهام الأساسية في مجالات الطاقة والعلوم والأمن القومي والإشراف البيئي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي المعامل الوطنية المتخصصة أکادیمیة البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”

جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”

مقالات مشابهة

  • "البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان