رفعت عدة مناطق في جنوب شرق فرنسا، حالة تأهب والإنذار «البرتقالي» اليوم الخميس، حيث حذر خبراء الأرصاد من هطول أمطار في فرنسا بغزارة من الممكن أن تصل إلى حد الفيضانات، بالإضافة إلى رياح تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة، بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا لوكل الفرنسية».

خدمة الأرصاد الجوية تحذر من أمطار فرنسا

ووضعت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الفرنسية، أربع مقاطعات في الجنوب الشرقي في ثاني أعلى مستوى من التأهب (البرتقالي) بسبب مخاطر هطول أمطار فرنسا، وتم بالفعل وضع مقاطعتي «دروم  وأرديش» على تحذير برتقالي، ولكن خدمة الأرصاد أضافت أيضًا «إيزيرو وآين» صباح  اليوم.

ووفق الوكالة فيمكن أن تهب الرياح من 70 إلى 80 كيلومترا في الساعة في مناطق معينة، وقد تكون العواصف مصحوبة بالبرد، ومع ذلك حذرت خدمة الأرصاد في بيانها من أن «هطول الأمطار الغزيرة في فرنسا سيكون على الأرجح سبب أكبر الضرر».

وتضررت مقاطعة دروم وأرديش بشدة بالفعل من الفيضانات في وقت سابق من الأسبوع، بعد هطول أمطار غزيرة غمرت المدن والمنازل.

Drôme : à Saint-Vallier, l'école Gisèle-Halimi a été évacuée et fermée lundi en fin de matinée. La cantine a été inondée. De grosses quantités d'eau dévalaient très près de l'établissement.https://t.co/J1vrRnjO71 #inondations #drome #ardeche #meteo pic.twitter.com/hS9k8d0BUN

— France Bleu Drôme Ardèche (@francebleuDA) September 18, 2023 هطول الأمطار

ويوم الاثنين الماضي، تم قطع الطريق السريع «A7» لعدة ساعات بسبب هطول الأمطار وتم إخلاء بعض المدارس في المنطقة، ويشعر خبراء الطقس بالقلق من أن هطول الأمطار الغزيرة الذي شوهد في وقت سابق من الأسبوع قد يترك المناطق في الجنوب الشرقي «شديدة التعرض» للفيضانات، حيث لم يكن لدى التربة الوقت لامتصاص الكثير من المياه التي جمعتها، وفق خبراء الأرصاد للوكالة الفرنسية.

وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية أن تبدأ العواصف الرعدية «في وقت مبكر من بعد الظهر» في أرديش ودروم.

وقالت خدمة الأرصاد إن الخبراء يتوقعون «زيادة هطول الأمطار خلال فترة ما بعد الظهر والمساء، وسينتقل هطول الأمطار الغزيرة الشبيهة بالعاصفة إلى غرب إيزير وعين في فترة ما بعد الظهر، ومن المتوقع أن يستمر حتى المساء، ولكن بشكل عام، من غير المتوقع أن تستمر الحلقة لفترة طويلة جدًا، فيمكن أن تتحرك العواصف شرقًا وخارجًا من فرنسا أثناء الليل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا أمطار فرنسا خدمة الأرصاد الجوية الفيضانات الأمطار أمطار فيضانات فرنسا هطول الأمطار خدمة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة