موقع 24:
2024-07-24@10:18:49 GMT

الفريق الإنساني الإماراتي يضيء أمدجراس التشادية

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

الفريق الإنساني الإماراتي يضيء أمدجراس التشادية

يواصل الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد في مدينة أمدجراس التشادية، تقديم الدعم الإغاثي إلى اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي، من خلال الزيارات الميدانية للعديد من القرى القريبة من مدينة أمدجراس بالتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد.

وقام الفريق الإنساني الإماراتي بتركيب وحدات الإنارة في "الحلة" وسط المدينة، كمرحلة أولى، حيث تعمل بالطاقة الشمسية وذلك لإنارة السوق المحلي والشوارع والقرى المجاورة .


ويتكون الفريق المتواجد في تشاد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومكتب تنسيق المساعدات الإماراتية.

تخفيف معاناة اللاجئين 

ويواصل الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد في أمدجراس مهامه في السعي للتخفيف من معاناة اللاجئين السودانيين، بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها جمهورية السودان الشقيقة، بالإضافة إلى المجتمع المحلي .
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في أمدجراس سيف ياسر العفاري: "إنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، يواصل الفريق الإنساني أعماله في أمدجراس التشادية، في مدّ يد العون للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي، من خلال تكثيف الجهود الإنسانية والزيارات الميدانية للقرى، والاستماع إلى احتياجات الأهالي والسعي لتوفيرها".
وأضاف أنّه وبالتعاون والتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية، يواصل الفريق جهوده من خلال توسيع نطاق القرى في أمدجراس والإسراع في توصيل المساعدات للأهالي في القرى المختلفة .
وأوضح العفاري أن مبادرة تركيب وحدات الإنارة تهدف لتوفير الإضاءة الكافية للسوق العام والشوارع المحيطة ، لافتاً إلى أنه جاري العمل على تركيب وحدات إنارة إضافية في القري والمدارس والمرافق العامة التي تفتقر للإضاءة .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الفریق الإنسانی الإماراتی فی أمدجراس

إقرأ أيضاً:

كويلار يرفض الانضمام للوصل

ماجد محمد

أكدت مصادر إعلامية، أنه رفض الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، عرضًا من نادي الوصل الإماراتي لمدة موسم واحد.

وأفادت المصادر، أن الدولي الكولومبي السابق، اشترط عقدًا لمدة عامين من أجل مغادرة أسوار النادي العاصمي، فيما رفضت إدارة الأصفر الإماراتي طلبات اللاعب، مشددةً على أنه عرضها الأخير.

وينتهي عقد كويلار «31 عامًا» مع «الليث» يونيو 2026، وكان انضم إليه الصيف الماضي.

مقالات مشابهة

  • نيمار يواصل تدريباته للعودة للملاعب .. صور
  • مهرجان الصداقة الإماراتي- الصيني يختتم فعالياته
  • وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة
  • دبلوماسي تركي بمجلس الأمن: الوضع الإنساني في سوريا مرعب ويزداد سوءا
  • العين يجري مفاوضات مع المدرب البرتغالي ريكاردو سوزا
  • “الحويج” يبحث التعاون الإنساني مع بعثة الصليب الأحمر الدولية
  • «الشارقة للتراث».. يواصل «الراوي الصيفي» للأطفال
  • كويلار يرفض الانضمام للوصل
  • المهرجان الصيفي بجامعة الحدود الشمالية يواصل فعالياته بعرعر
  • الرؤية الإماراتية.. «هاتريك المجد» في «زمن قياسي»