الخليل - صفا

شارك عشرات المواطنين يوم الخميس، في وقفة احتجاجية أمام مبنى بلدية الأخير، رفضاً لاعتداء مجهولين على نائب رئيس البلدية أسماء شرباتي ومرافق البلدية من قبل مسلحين خارجين عن القانون.

وحضر الوقفة نشطاء وحقوقيون، وممثلين لعائلات وعشائر الخليل تلبية لدعوة مجلس البلدية بالاحتشاد أمام مبنى البلدية للاحتجاج على الاعتداء الآثم في حق نائب الرئيس ومرافق البلدية.

وتخلل الوقفة كلمات لرئيس البلدية ونائبه، وأعضاء من المجلس البلدي وممثلي عشائر الخليل، شملت استنكار الاعتداء على مركبة الشرباتي ومرافق البلدية.

وطالب المشاركون الأجهزة الأمنية وجهات الاختصاص الوقوف عند مسؤولياتها في تحديد هوية المعتدين ومحاسبتهم.

وأكد أعضاء المجلس البلدي على وحدة المجلس أمام الاعتداءات والتهديدات التي طالت غالبية الأعضاء، لافتين إلى مواصلة عملهم وفق القوانين ومتابعتهم لإجراءات الجهات الأمنية للقبض على المعتدين ومحاسبتهم.

وكان المجلس البلدي حذّر في بيان صحفي، من انهيار المنظومة المؤسساتية في ظل انفلات السلاح والتعدي على الشخصيات المؤسساتية المنتخبة، على خلفية عملها في محاربة الفساد ورفض التوظيف خارج الأنظمة والقوانين. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: بلدية الخليل

إقرأ أيضاً:

مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس، اجتماعه الختامى للعام الجامعي 2023/2024 برئاسة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وذلك بحضور  وكلاء الدراسات العليا بكليات الجامعة والسادة أعضاء المجلس.

في مستهل الجلسة قدمت غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس الترحيب بالحضور كما توجهت لهم بالشكر والتهنئة علي المجهودات التي تمت خلال العام الجامعي بوجود كوكبة من السادة الوكلاء واعضاء المجلس الموقر للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قطاع الدراسات العليا والبحوث في جميع مجالاته

بدأت الجلسه بالتصديق على أعمال الجلسة السابقة ومحضر إجتماع اللجنه الدائمة للدراسات العليا والبحوث.

كما تم مناقشة عدداً من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة وقطاع الدراسات العليا بالكليات بالإضافة إلى عددًا من الموضوعات والتى من بينها ضرورة الاستمرار و التوجيه على دعم النشر الدولى للجامعة

كما ناقش المجلس الموضوعات المطروحه من المجلس الاعلى للجامعات وتشمل  الدليل الاسترشادى الموحد لسياسات الملكيه الفكرية بالجامعات الحكومية
وتقرير اللجنة المشكلة لاعداد مقترح دراسة مسارات الاحالة للانتاج العلمى المقدم من اعضاء التدريس

كما ناقش ايضاً المجلس التوجيهات الصادرة فيما يخص المضى قدما لامتلاك التكنولوجيا الكمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وبحث المجلس المقترح التسويقى للاجهزة العلمية الموجوده بالجامعات لزيادة الموارد الذاتيه للجامعات

استعرض المذكرة الخاصه ببحث امكانية نقل الرسائل الورقية لمكان اخر يمكن الاستفاده منه او التخلص منه نهائيا حيث لا توجد حاجة لها فى مركز الشبكات والمعلومات الخاصة بالمركز

وفي ختام الجلسه  فوض المجلس  غاده فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا بالموضوعات التى تعرض عليها خلال فترة عدم انعقاد المجلس .

مقالات مشابهة

  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • إزالة عربة طعام متحركة من أمام مبنى "تجارة طنطا"
  • مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الصهيوني على غزة
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • مظاهرة أمام مقر غوغل بأيرلندا رفضا لمشروع نيمبوس مع إسرائيل
  • منظمة حقوقية: استخدام الاحتلال الكلاب للاعتداء على الفلسطينيين أمر ممنهج
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • وقفة تأمل فى ذكرى ٣٠ يونيو