الخميس, 21 سبتمبر 2023 1:22 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلن الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الخميس، بدء “الموسم الصفري” اليوم في المحافظات الجنوبية.

وقال عطية، في منشور على حسابه في منصة “فيسبوك”: “يوم غد الجمعة هو آخر يوم من ايام الصيف (فلكيا)  وبعدها يصادف الاعتدال الخريفي الذي سيصادف يوم السبت 23 أيلول الساعة 09:49 صباحا بتوقيت بغداد”.

 

وأضاف: “كذلك يصادف اليوم هو أول ايام موسم (الصفري) او (الاصفري) المعروف شعبيا في مناطق جنوب العراق وعدد ايامه 26 يوما”ـ مبينا أن هذا اليوم “تكثر فيه امراض الحساسية والانفلونزا والزكام”.

وتابع باللهجة الدارجة: “ومن اهم علاماته الجدال على المكيفات والسبالت بين طفوها وشغلوها”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

عاجل.. النصر يعلن مدربه الجديد خلفًا لـ لويس كاسترو

أعلن نادي النصر السعودي عن تعيين المدير الفني الجديد لفريقه الأول لكرة القدم، وذلك خلفًا للمدرب البرتغالي لويس كاسترو، الذي تمت إقالته قبل ساعات من الإعلان الرسمي.

النصر يعلن مدربه الجديد خلفًا لـ لويس كاسترو

أعلن النصر عن التعاقد مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، البالغ من العمر 58 عامًا، والذي رحل عن تدريب نادي أي سي ميلان في مايو الماضي بعد انتهاء موسمه مع الفريق الإيطالي.

لم يعلن نادي النصر عن أي تفاصيل بخصوص مدة العقد أو قيمته، إلا أن بعض التقارير الصحفية الإيطالية أشارت إلى أن بيولي وقع عقدًا يمتد لثلاثة مواسم مع النصر، براتب سنوي قدره 12 مليون يورو.

حوار أوروبي من ميت عقبة.. تصريحات مثيرة من كونراد ميشالاك بعد انضمامه إلى الزمالك عاجل.. رابطة الأندية تعلن التعاقد مع شركة عالمية لتنظيم الدوري المصري

وكان النادي قد أعلن مساء الأمس عن فسخ التعاقد مع كاسترو بعد التعادل المخيب أمام فريق الشرطة العراقي في افتتاح مشوار النصر في بطولة دوري أبطال آسيا. ويُعد هذا التعادل استمرارًا لسلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق تحت قيادة كاسترو منذ الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن كاسترو، رغم تحقيقه بطولة واحدة مع النصر، وهي كأس الأندية العربية، فقد أخفق في الفوز بعدة ألقاب مهمة. حيث ضاع عليه لقب الدوري السعودي، بالإضافة إلى خسارته كأس الملك وكأسي السوبر نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الجديد، كما فشل في قيادة الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا.

مقالات مشابهة

  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • عاجل.. النصر يعلن مدربه الجديد خلفًا لـ لويس كاسترو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • روما يعلن رسميا إقالة دي روسي
  • روما يعلن رحيل مدربه دي روسي!
  • رسميًا - روما يعلن إقالة دي روسي من تدريب الفريق
  • النصر يعلن إقالة مدربه كاسترو
  • العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل
  • العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل - عاجل
  • مؤشرات بداية الحرب العالمية الثالثة والمعركة الفاصلة بين الإستخلاف الثانى للأمة والإستكبار العالمى الخامس’ الإمبريالى – الصهيونى ‘