المناطق_عسير

زينت أمانة منطقة عسير وبلدياتها الشوارع والميادين والحدائق بالأعلام الخضراء والإنارات الخضراء احتفاءً باليوم الوطني 93
وتوشحت جميع الشوارع الرئيسة في جميع مدن ومحافظات ومراكز منطقة عسير بالأعلام الخضراء، حيث تم تركيب نحو ألف علم للمملكة وتشغيل ملا يقل عن 60 شاشة تحمل تصاميم ومقاطع فيديو بهذه المناسبة العزيزة.

إلى ذلك أنهت أمانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة استعداداتها لعطلة اليوم الوطني من خلال تهيئة الحدائق والميادين وذلك لاستقبال الزوار أوضح ذلك المتحدث الرسمي لأمانة عسير ماجد الشهري مشيرا أنه في وقت سابق صدر توجيه أمين المنطقة م.عبدالل الجالي بالعمل على تم تهيئة أكثر من ٤٠٠ حديقة بالإضافة إلى المماشي الرياضية والساحات البلدية في أنحاء منطقة عسير مضيفا أن هناك خطة شاملة تضمنت أعمال الصيانة والتهيئة والتطهير والتعقيم للمرافق العامة لاستقبال الزوار إضافة إلى اعمال الرقابة المكثفة التي ستكون على مواقع الألعاب للتأكد من توافر متطلبات السلامة في ألعاب الأطفال.

أخبار قد تهمك أمانة عسير تطرح 24 فرصة استثمارية في بيشة 30 أغسطس 2023 - 5:59 مساءً أكثر من 127 ألف طن من النفايات استقبلها مدفن النفايات بأمانة عسير 27 يوليو 2023 - 12:18 مساءً

وأشار إلى أنه قد تم تخصيص فرق ميدانية ستكون أعمالها مستمرة تشمل النظافة العامة وتطهير حاويات النفايات وتعقيمها وذلك حرصا على تسخير كافة الإمكانيات لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة عسير منطقة عسیر أمانة عسیر

إقرأ أيضاً:

إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة

أضاءت وزارة السياحة والآثار أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول، احتفالا بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام وتم إطلاقه هذا العام تحت شعار “سياحة وسلام”، مساء أمس الجمعة

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن إضاءة الأهرامات اليوم لمدة ساعتين، جاءت في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لتكون بمثابة رسالة سلام للعالم من مصر من منطقة أهرامات الجيزة أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

ومن الجدير بالذكر أنه احتفالا بيوم السياحة العالمي وجه، اليوم السيد شريف فتحي كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي.
وان صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعي الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط في أجزاء معينة.

كما أشار إلى أن شعار "السياحة والسلام" يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة تحت عنوان "سلام من مصر"، وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة بمختلف المنصات لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • أمطار غزيرة على منطقتيّ عسير ومكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • بالأعلام وعلامات النصر.. الفرحة تزين وجوه الأهالي في حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024
  • فعاليات إبداعية سعودية تزين حدائق أثينا الوطني ..فيديو
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة