أشاد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بالجهود التى حققتها قوافل معهد بحوث التناسليات الحيوانية  بالتعاون مع مديرية الطب البيطري معربا عن تطلعه باستمرار تلك القوافل التى يتم تنفيذها بالمحافظة . 

وفى ذات السياق أعلن الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية انتهاء أعمال قوافل”بحوث التناسليات” الحيوانية برئاسة الدكتور مصطفى سعيد فاضل وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء وأن القافلة قامت بفحص وعلاج وتحصين أكثر من ٤٢٠٠  رأس من الماشية مجانا لصغار المربين بمحافظة شمال سيناء حيث تم فحص ١٣٣ حيوان وعلاجهم تناسليا وتم تأهيلهم لاسترداد كفاءتهم التناسلية ، و٤٨٣ حيوان تم علاجهم باطنيا و٣٣١٠ حالات تم علاجهم و٢٥٢ رأس ماشية تم تحصينهم بالتحصينات غير السيادية و٢٩ حالة عملية جراحيةـ بعدد اجمالي ٤٢٠٧حالات لدي ٢٩٥ مستفيد من صغار مربي الماشية.

 وقال فاضل، إن القافلة جابت قري ونواحي العريش والشيخ وبئر العبد لعلاج مواشي واغنام ودواب صغار المزارعين والمربين وتعتبر سيناء بوابة مصر الشرقية يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية واللواء طبيب “إيهاب صابر”رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء   ، بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات ومديرية الطب البيطرى بشمال سيناء

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطب البيطري شمال سيناء بحوث التناسلیات شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء

شاهد أهالي مدن العريش والشيخ زويد ورفح المصرية، أضواء في سماء تلك المدن بدأت في نحو الساعة السابعة والنصف بتوقيت مصر واستمرت لمدة 20 دقيقة، قبل أن تختفي وتظهر على فترات.
وأفادت المصادر أيضًا بأن الأضواء زادت حدتها فوق المناطق الحدودية بالتحديد الشريط الحدودي ما بين مصر وفلسطين المحتلة.الموجة الأولى

قال الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات الصاروخية على إسرائيل اليوم الثلاثاء، تمثل الموجة الأولى من الهجمات، وأنه من الممكن أن يكون هناك هجمات أخرى.

وأشار إلى أن إطلاق الصواريخ الذي جرى على إسرائيل يأتي ردًا على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. والقيادي بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

أخبار متعلقة لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولارمن خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنانرد أكثر سحقًا وتدميرًا

وأضاف الحرس الثوري الإيراني في بيان نقله عنه التليفزيون الرسمي الإيراني، أن المرشد الإيراني علي خامنئي قد أعطى تعليمات بالهجوم.
كما أكد أنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل، محذّرا من أن رد إسرائيل سيقابله رد آخر من طهران "أكثر سحقًا وتدميرًا"، وفق كلامه.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر