استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير التربية والتعليم العالي القاضي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي.     وبعد اللقاء، قال الحلبي: "جئنا لتهنئة صاحب السماحة بتمديد الولاية لما يشكل ذلك في هذا الظرف العصيب الذي نمر به من ضمانة وطنية واستمرار لدوره الوطني المعتدل وبصورة خاصة لعلاقاته الطيبة مع جميع الفرقاء.

كان اللقاء مناسبة أيضًا لتقديم التهاني بذكرى المولد النبوي الشريف له ولسائر المسلمين ولجميع اللبنانيين".

أضاف: "كما كان اللقاء مناسبة للبحث في بعض الشؤون الوطنية لا سيما ضرورة تفعيل عمل المؤسسات بإقدام النواب على انتخاب رئيس للجمهورية لسد الفراغ، لأنه في كل القطاعات نحتاج إلى آلية طبيعية لعمل المؤسسات، واستعادة الدور التي تقوم به رئاسة الجمهورية والمجلس النيابي ومجلس الوزراء. كما بحثنا في قضية ورشة المناهج التربوية، وأكدت حرصنا على الحفاظ على القيم الأسرية، والقيم الوطنية، والقيم الدينية، والقيم المجتمعية التي تعوّد عليها اللبنانيون والتي هي تشكل قاعدة صلبة في العلاقات فيما بينهم. تحديات العام الدراسي أيضًا مرت في هذا اللقاء وتمنيت له دوام الصحة والعافية، وأن تبقى هذه الدار جامعة لجميع اللبنانيين".

سئل: هل العام الدراسي سيكون بخير؟ أجاب: "إن شاء الله بخير وسليم، هناك بعض العوائق التي نعمل على تذليلها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم

سيؤدي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية بحضور جميع الهيئات الرسمية العليا في البلاد.

واستنادا إلى المادة الـ89 من الدستور الجزائري، “يؤدّي رئيس الجمهوريّة اليمين أمام الشّعب. بحضور جميع الهيئات العليا في الأمّة، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه، ويباشر مهمّته فور أدائه اليمين”.

وتحدّد المادة 09 من الدستور نص اليمين التي سيؤديها الرئيس عبد المجيد تبون. والذي يأتي على النحو التالي: “بسم اللّه الرّحمن الرّحيم، وفاء للتّضحيات الكبرى، ولأرواح شهدائنا الأبرار. وقيَم ثورة نوفمبر الخالدة، أُقسمُ باللّه العليّ العظيم، أن أحترم الدّين الإسلاميّ وأمجّده. وأدافع عن الدّستور، وأسهر على استمراريّة الدّولة. وأعمل على توفير الشّروط اللاّزمة للسّير العاديّ للمؤسّسات والنّظام الدّستوريّ. وأسعى من أجل تدعيم المسار الدّيمقراطيّ، وأحترم حرّيّة اختيار الشّعب، ومؤسّسات الجمهوريّة وقوانينها. وأحافظ على سلامة التّراب الوطنيّ، ووحدة الشّعب والأمّة. وأحمي الحرّيّات والحقوق الأساسيّة للإنسان والمواطن، وأعمل بدون هوادة من أجل تطوّر الشّعب وازدهاره. وأسعى بكلّ قوايّ في سبيل تحقيق المثُل العليا للعدالة والحرّيّة والسّلم في العالم. واللّه على ما أقول شهيد”.

وبعد أداء اليمين الدستورية يباشر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مهامه في قيادة البلاد. وتنفيذ برنامجه الذي قدمه خلال الحملة الانتخابية، إلى جانب تجسيد تعهداته والتزاماته.

مقالات مشابهة

  • الضمان.. كركي يعلن تكليف مكتبي النبطية وتبنين بهذه المهام
  • رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • أستاذ علوم سياسية: الحوار الوطني هدفه خلق حالة من التناغم بين القوى الوطنية
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • الراعي: بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس يعود بنا إلى جوهر الشراكة الوطنيّة
  • الراعي: بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس الجمهورية