أبوظبي في 21 سبتمبر /وام/ حصدت بلدية مدينة أبوظبي الجائزة الذهبية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة ROSPA لفئة الأداء المتعلقة بإدارة أداء الصحة والسلامة المهنية، وكذلك جائزة المرأة الملهمة في السلامة، التي تبرز الكوادر النسائية الملهمة وإنجازاتها الفردية في مجال الصحة والسلامة المهنية، وذلك تأكيداً للمكانة الريادية التي تتمتع بها في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن الفوز بالجائزة الذهبية ROSPA لفئة الأداء يؤكد المكانة الريادية التي تتمتع بها البلدية، متمثلة بقطاع تخطيط المدن- إدارة البيئة والصحة والسلامة، في مجال الصحة والسلامة المهنية، ويمثل انعكاساً جلياً للأهمية القصوى التي تحتلها السلامة ضمن القيم المؤسساتية للبلدية.

كما فازت بجائزة الفئة الفردية "المرأة الملهمة في السلامة" ، الدكتورة هدى خليفة السالمي، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في قطاع تخطيط المدن ببلدية مدينة أبوظبي، والتي تعد أول امرأة إماراتية يتم تعيينها مديرة للبيئة والصحة والسلامة في حكومة أبوظبي.

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الصحة والسلامة المهنیة مدینة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة

أشاد المكتب التنفيذي في محافظة شبوة، بالدعم السخي الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الصحة ومشروع تعزيز المنظومة الأمنية.

المكتب في دورته الاعتيادية الأربعاء، وقف أمام تقارير نشاط مكتب الصحة العامة والسكان، ومستشفى شبوة للأمومة والطفولة، ومختبرات الصحة العامة، ومعهد العلوم الصحية، التي استعرضت مجمل الأنشطة والمهام المنفذة خلال النصف الأول للعام 2024م. 

ونوه المكتب بدعم الأشقاء في الإمارات، والمنظمات الدولية والمانحة، وبدور مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وبما تحقق من دعم للقطاع الصحي والذي أسهم في إحداث نقلة نوعية في البنية التحتية والتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، مشدداً على الجهات الصحية ذات العلاقة على ضرورة تضافر الجهود واستغلال الدعم الكبير الذي حظي به القطاع الصحي وترجمته في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أوصى المكتب التنفيذي الحكومة ووزارة المالية للقيام بدورهما في ما يتعلق بإدراج مراكز غسيل الكلى ضمن الموازنة العامة للدولة، وبما يسهم في القيام بدورها وسد الفجوة في ما يتعلق بتموينها بجلسات الغسيل والمستلزمات الطبية للمراكز، مشيدا بما تقدمه وزارة الصحة ومركز الملك سلمان والسلطة المحلية بالمحافظة في سبيل استمرار تقديم خدماتها بالشكل المطلوب.

كما أشاد المكتب التنفيذي بدعم الإمارات لمشروع تعزيز المنظومة الأمنية بالمحافظة في مختلف الجوانب البشرية والتجهيزات والآليات والإنشاءات في مختلف المراحل، مشددأً على الأجهزة الأمنية بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وسد الثغرات الأمنية من خلال استغلال كل الإمكانات المتاحة وبما يسهم في تعزيز مستوى حفظ الأمن والاستقرار وحماية السكينة العامة. 

وعبر المكتب التنفيذي عن أسفه الشديد للتناولات الإعلامية غير الحصيفة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تنقل صورة مضللة عن الواقع وسعت جاهدة لتضليل الرأي العام تجاه بعض الحوادث الأمنية، داعيا الجميع إلى تحري المصداقية والمهنية وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وحذر من استمرار التمادي في نشر معلومات مغلوطة ومحاولات تضليل الرأي العام بها عن المحافظة، وما يترتب عليها من نتائج سلبية، باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النظم والقوانين المتبعة.


مقالات مشابهة

  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة