بوابة الوفد:
2024-07-07@05:07:05 GMT

اليوم الوطني السعودي.. مظاهر الاحتفال بالمملكة

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

اليوم الوطني السعودي.. تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني السعودي، والذي يعتبر من المنسايبات المهمة في الممكلة، والذي يحل يوم 23 سبتمبر من كل عام، وهي ذكرى التحول من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود عام 1932.

وكيل أوسوريو يكشف حقيقة العروض السعودية للرحيل عن الزمالك الخارجية الفلسطينية ترحب بالجهود المصرية السعودية الأردنية لإحياء عملية السلام مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي  

ويشهد اليوم الوطني السعودي، احتفالات صاخبة من قبل المواطنين، من خلال  وجود الألعاب النارية، والعروض الجوية المذهلة، وإذاعة الأغاني الوطنية المختلفة التي تنشرها وسائل الإعلام المختلفة في البلاد، ارتداء الزي الرسمي للسعودية.

رفع الأعلام فى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ووجود عروض على جميع السلع الموجودة نص الثمن، وذلك لإدخال البهجة والسرور المواطنين.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي  الاحتفال باليوم الوطني السعودي

ويحصل الطلاب تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني 1445 في المدارس والجامعات على 4 أيام إجازة، تبدأ من يوم الخميس 21 سبتمبر شهر سبتمبر إلى الأحد الـ24 من شهر سبتمبر، وهي الذكرى السنوية التي يحصل الطلاب والطالبات وموظفو القطاع العام والخاص على العطلة الرسمية للاحتفال.

 القطاع العام في السعودية

ومن جانب آخر يحصل العاملون بالقطاع العام أو الخاص على عطلة رسمية من يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ميلاديًّا، 8 ربيع الأول وتستمر لمدة 5 أيام، حيث تنتهي يوم 27 سبتمبر ميلاديًّا 12 ربيع الأول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني الأحتفال باليوم الوطني السعودي المملكة العربية السعودية الاحتفال بالیوم الوطنی بالیوم الوطنی السعودی مظاهر الاحتفال

إقرأ أيضاً:

سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي كونستانتين كوساتشوف أن العلاقات بين موسكو ولندن لن تشهد تغيرًا كبيرًا بعد تولي حزب العمال مقاليد السلطة في المملكة المتحدة.

وقال كوساتشوف، في منشور بثه اليوم عبر حسابه على موقع (تيليجرام) نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، " نظرًا للسياسة التي تسلكها بريطانيا تجاه روسيا ودعمها لأوكرانيا، لن تطرأ تغيرات كبيرة على علاقتنا عقب تولي حزب العمال زمام السلطة، إذ لم يطرح الحزبان الرئيسيان هناك (العمال والمحافظين) القضية للنقاش قبيل الانتخابات".

وأشار إلى أن حزب العمال لم يفز بالانتخابات نتيجة برنامجه المقنع، ولكن بفعل سئم الناس من أداء المحافظين في الحكومة السابقة، مرجحًا أنه "سوف يفشل في مهمته"، بحسب قوله.

وأعلن القصر الملكي البريطاني، في وقت سابق اليوم، تعيين كير ستارمر رسميًا رئيسا لوزراء بريطانيا، بعد حصوله على مباركة الملك تشارلز الثالث لتشكيل الحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر سولومون
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • بداية العام الهجري الجديد 1446.. ما الحكمة من الاحتفال في شهر محرم؟
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية جزر القمر باليوم الوطني
  • سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • بـ45 مئوية.. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى